الاتحاد الكاميروني يقيل المدرب الهولندي سيدورف بعد خَيْبة "الكان"

الرياضة
وجدة البوابة16 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
الاتحاد الكاميروني يقيل المدرب الهولندي سيدورف بعد خَيْبة "الكان"
رابط مختصر
هسبورت

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم الثلاثاء إقالة الهولندي كلارنس سيدورف من تدريب المنتخب الوطني، بعد الخروج المبكر لحامل اللقب من الدور ثمن النهائي لكأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر.

وأورد الاتحاد في بيان “بعد مشاورات مع أعضاء في اللجنة التنفيذية من جهة، وتشاور مع وزير الرياضة، وفي أعقاب الخروج المبكر للمنتخب الوطني للرجال الكاميرون +الأسود غير المروضة+، وبناء على ما تحدده بنود التعاقد معهما، قرر (الاتحاد) إنهاء مهام المدرب كلارنس سيدورف ومساعده (مواطنه) باتريك كلايفرت بدءا من اليوم”.

وأقصيت الكاميرون التي توجت بلقبها القاري الخامس في أمم إفريقيا 2017 في الغابون، من ثمن نهائي النسخة الحالية، بخسارتها أمام نيجيريا 2-3، في مباراة تعد من الأجمل حتى الآن في البطولة.

حقق سيدورف (43 عاما) مسيرة مبهرة مع الأندية الأوروبية، وتنقل بين أبرزها مثل أياكس أمستردام الهولندي وميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني، متوجا أثناء ذلك بلقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات.

لكن مسيرته التدريبية لم تحظ حتى الآن بنجاح يذكر، مع تجارب غير موقفة في إيطاليا والصين وإسبانيا.

وبعدما تولى مهامه العام الماضي، حقق سيدورف نتائج متفاوتة مع الكاميرون بثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات وثلاث هزائم على رأس المنتخب، قبل بدء منافسات البطولة القارية في مصر.

وفي نسخة 2019، أنهى المنتخب الكاميروني دور المجموعات في المركز الثاني للمجموعة السادسة خلف غانا، اذ اكتفى بفوز وتعادلين (على غينيا-بيساو 2-صفر، وصفر-صفر ضد كل من غانا وبنين)، قبل أن يتلقى الهزيمة في الدور ثمن النهائي.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن