الإذاعة الوطنية تنظم بوجدة حفلا تكريميا لرائد أغنية الراي في المغرب الفنان ميمون الوجدي

36121 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 24 يونيو 2012، نظمت الإذاعة الوطنية حفلا فنيا ممتعا يوم الخميس 21 يونيو 2012 احتضنه استوديو إذاعة وجدة الجهوية بوجدة، في إطار تسجيل حلقة جديدة من البرنامج الاحتفائي «هادي ليلتنا»، حيث انتقل معد البرنامج ومقدم فقراته السيد الحسين العمراني صحبة فريق فني ولوجستيكي يضم ستة أفراد إلى مدينة وجدة، لتنفيذ هاته الحلقة المتعلقة بفنان يعد من رواد فن الراي بالمغرب بالنظر إلى انطلاقته في بداية الثمانينيات وتألقه بشكل ملفت أوسط الثمانينيات. حيث غنى في الساحة الغنائية منذ ذلك الحين، وقدم العديد من الألبومات رغم غيابه عن الشاشة.

وتعتبر حلقة «هادي ليلتنا» المتعلقة بالفنان الشاب ميمون الوجدي، الأولى من نوعها التي تسجل خارج مبنى الإذاعة الوطنية بالرباط، لتكريم رائد أغنية الراي في المغرب الفنان الكبير ميمون الوجدي المعروف بالشاب ميمون الملك الحقيقي للراي، وذلك في إطار سهرة “هذي ليلتنا” التي تذاع في السبت الأخير من كل شهر احتفاء بإبداعات وعطاءات مجموعة من الفنانين والاعلاميين المغاربة.

وقد حضر ضمن هذه السهرة الاحتفائية التي تزامن تسجيلها مع الاحتفال باليـــوم العالمي للموسيقى، الذي يصادف 21 يونيو من كل سنة، مجموعة من الفنانين في مجالات مختلفة وباحثين ومثقفين وإعلاميين، من بينهم الفنانون كمال الوجدي ورضا بوشناق والطالبي، وسمية أسرار وفريحة غنوا بمصاحبة جمعية زرياب للطرب الغرناطي برئاسة الأستاذ أحمد فقير..

يشار إلى أن «هادي ليلتنا» سبق له الاحتفاء بعدد من الوجوه الفنية والإعلامية والثقافية الوطنية، من بينها عبد الكريم برشيد وعبد المنعم الجامعي ومحمود ميكري وعبد الله شقرون ومحمود الإدريسي ومحمد الخياط وليلى أبو زيد وأحمد ريان..

ويعتبر ميمون الوجدي من رواد فن الراي بالمغرب حيث كانت انطلاقته في بداية الثمانينات وتألق بشكل ملفت أواسط العقد ذاته.

وستــذاع هــذه السهرة التي يعدها ويقدمها الحسين العمراني على أمواج الإذاعة الوطنيـــة يوم السبت 30 يونيو على الساعة التاسعة ليلا.

الإذاعة الوطنية تنظم بوجدة حفلا تكريميا لرائد أغنية الراي في المغرب الفنان ميمون الوجدي
الإذاعة الوطنية تنظم بوجدة حفلا تكريميا لرائد أغنية الراي في المغرب الفنان ميمون الوجدي

بهذه المناسبة نعرض مجموعة من اغاني الشاب ميمون الوجدي: جيت عندك تواسيني أنا ماعندي زهر

بهذه المناسبة نعرض مجموعة من اغاني الشاب ميمون الوجدي: ميمون الوجدي — انا نبغيك

بهذه المناسبة نعرض مجموعة من اغاني الشاب ميمون الوجدي: ميمون الوجدي — نار

بهذه المناسبة نعرض مجموعة من اغاني الشاب ميمون الوجدي: ميمون الوجدي — من اجمل اغاني الراي

بهذه المناسبة نعرض مجموعة من اغاني الشاب ميمون الوجدي: ميمون الوجدي — أنا الماضي نسيتو

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz