الأهلي المصري والهلال السوداني يقتربان من دور الـ32 لدوري الأبطال

الرياضة
وجدة البوابة12 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
الأهلي المصري والهلال السوداني يقتربان من دور الـ32 لدوري الأبطال
رابط مختصر
هسبورت

وضع الأهلي المصري قدما في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما حقق فوزا سهلا 4 / صفر على مضيفه فريق “اطلع بره” بطل جنوب السودان اليوم الأحد في ذهاب الدور التمهيدي للمسابقة القارية.

وافتتح التونسي علي معلول التسجيل للأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، في الدقيقة 17 من ركلة جزاء، فيما تكفل المهاجم المغربي وليد أزارو بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 32 و48.

واختتم (البديل) أحمد الشيخ مهرجان الأهداف، بتسجيله الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

يذكر أن المباراة أقيمت على ملعب (برج العرب) بمدينة الإسكندرية، بعد اتفاق الفريقين على إقامة مباراتي الذهاب والعودة في مصر.

من جانبه، سقط النجم الساحلي التونسي في فخ الخسارة 1 / 2 أمام مضيفه هافيا كوناكري الغيني.

وتقدم الفريق التونسي، المتوج باللقب عام 2007، عن طريق لاعبه كريم العريبي مبكرا في الدقيقة الثانية، لكن الفريق المضيف أدرك التعادل سريعا في الدقيقة 11، قبل أن يحرز هدف الفوز القاتل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

واقتنص الهلال السوداني تعادلا إيجابيا بطعم الفوز 1 / 1 من مضيفه رايون سبور الرواندي.

وبادر رايون سبور بالتسجيل عن طريق لاعبه سابرونج مايكل في الدقيقة 19، قبل أن يدرك نزار حامد التعادل للهلال في الدقيقة 25.

وبات يكفي الهلال، الذي صعد لنهائي البطولة عامي 1987 و1992، التعادل السلبي في لقاء العودة الذي سيقام بملعبه بعد أسبوعين من أجل الإطاحة بمنافسه الرواندي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.