الأمير مولاي رشيد يترأس حفل عشاء أقامه جلالة الملك بمناسبة الافتتاح الرسمي للدورة ال 12 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

27099 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 2 دجنبر 2012، ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد مساء يوم السبت بقصر المؤتمرات بمراكش٬ حفل عشاء أقامه صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ نصره الله٬ بمناسبة الافتتاح الرسمي للدورة الثانية عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

وفي بداية هذا الحفل٬ تقدم للسلام على سموه٬ مديرة المهرجان السيدة ميليتا طوسكان دوبلانتيي٬ ورئيس لجنة تحكيم هذه الدورة المخرج والمنتج البريطاني جون بورمان٬ وأعضاء لجنة التحكيم٬ إلى جانب النجوم المحتفى بهم.

كما تقدم للسلام على صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد٬ ممثلون مغاربة وأجانب٬ بالاضافة إلى المسؤولين عن مجموعات ومؤسسات شريكة للمهرجان.

إثر ذلك٬ قام صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بتوشيح الممثل الهندي شاه روخ خان ب”وسام الكفاءة الفكرية”.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة السينمائية العالمية ٬ الذي انعقد مساء أمس الجمعة٬ المنظمة إلى غاية 8 دجنبر الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ بحضور عدة شخصيات من مختلف بقاع العالم تمثل عوالم الفن والسينما والثقافة.

وخلال هذا الحدث السينمائي الهام٬ الذي يحتفي بأحسن الانتاجات الوطنية والدولية في مختلف تجلياتها الفنية والثقافية٬ يتنافس 15 فيلما من مختلف الجنسيات للظفر بجوائز المهرجان (النجمة الذهبية “الجائزة الكبرى” وجائزة لجنة التحكيم وجائزة أفضل ممثلة وجائزة أفضل ممثل) .

ولدى وصول صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد إلى مقر الحفل٬ استعرض سموه تشكيلة من القوات المساعدة أدت لسموه التحية الرسمية٬ قبل أن يتقدم للسلام عليه وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي ووزير السياحة السيد لحسن حداد٬ ووالي جهة مراكش تانسيفت الحوز السيد محمد فوزي .

كما تقدم للسلام على سموه٬ رئيس مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز السيد أحمد التويزي٬ ورئيسة المجلس الجماعي لمراكش السيدة فاطمة الزهراء المنصوري٬ ونائبا رئيس مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش٬ السيدان فيصل العرايشي ونور الدين الصايل.

وتقدم ٬ أيضا٬ للسلام على صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد٬ المدير الفني للمهرجان السيد برونو بارد٬ ومستشار الرئيس بمؤسسة المهرجان السيد عز الدين بنموسى والكاتب العام لمؤسسة المهرجان السيد جليل لعكيلي٬ والأمين المالي والإداري للمؤسسة السيد عبد الكريم عزيبو.

الأمير مولاي رشيد يترأس حفل عشاء أقامه جلالة الملك بمناسبة الافتتاح الرسمي للدورة ال 12 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش
الأمير مولاي رشيد يترأس حفل عشاء أقامه جلالة الملك بمناسبة الافتتاح الرسمي للدورة ال 12 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz