الأمير تشارلز يزور خزانة القرويين بفاس

17921 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة 7 ابريل 2011 – قام الأمير تشارلز، أمير ويلز وولي عهد المملكة المتحدة، امس الأربعاء بزيارة لخزانة القرويين بفاس، .

ولدى وصوله الى مبنى الخزانة، وجد ولي عهد المملكة المتحدة، الذي كان مرفوقا بعقيلته دوقة كورنوال، المدير الجهوي لوزارة الثقافة بفاس ومحافظ خزانة القرويين، قبل أن يقوم بجولة عبر مختلف قاعات الخزانة، وخصوصا الجناح المخصص للمخطوطات.

والتقى ولي عهد المملكة المتحدة، بهذه المناسبة، بأربعة طلاب في الكراسي العلمية للقرويين، سيستفيدون من منح دراسية للحكومة البريطانية.

وأجرى الأمير تشارلز، اثر ذلك، لقاء مع عدد من علماء القرويين، وكذا مع مدير المركز الثقافي البريطاني بالمغرب.

وأشاد الامير تشارلز، خلال هذا اللقاء، بالدور الذي يضطلع به المغرب في مجال حوار الاديان والحضارات مبرزا العلاقات العريقة التي تجمع المملكتين خصوصا في مجال التبادل العلمي ، مذكرا بأن المملكة المتحدة تحتضن عدة مراكز لتدريس الديانات السماوية الثلاث.

ووقع الأمير تشارلز في الدفتر الذهبي للخزانة قبل أن يتوجه الى مدرسة العطارين التي يرجع تأسيسها الى القرن 14.

وتم ترميم هذه المدرسة ، التي تعد معلمة عمرانية ، عام 2008 بفضل هبة للصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بمبلغ مليون دولار.

وكان الأمير تشارلز، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب تستمر ثلاثة أيام، بدعوة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد استقبل من طرف جلالة الملك أول أمس الاثنين.وجدة البوابة – وكالة المغرب العربي للانباء

الأمير تشارلز يزور خزانة القرويين بفاس
الأمير تشارلز يزور خزانة القرويين بفاس

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz