الأميرة للا آمنة تتوج الفائزات في الدورة الخامسة لسباق النصر النسوي على الطريق

30376 مشاهدة

  وجدة البوابة: وجدة في 6 ماي 2012، أشرفت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة٬ رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي٬ وعضوة المجلس الاستشاري للأولمبياد الخاص الدولي٬ يوم الأحد بالرباط٬ على حفل توزيع الجوائز٬ على الفائزات في الدورة الخامسة لسباق النصر النسوي على الطريق٬ الذي نظمته جمعية “المرأة إنجازات وقيم”٬ تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

ولدى وصول صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة إلى مكان الحفل٬ بشارع النصر٬ استعرضت سموها تشكيلة من القوات المساعدة٬ أدت لها التحية٬ قبل أن يتقدم للسلام على سموها السيد محمد أوزين٬ وزير الشباب والرياضة٬ والسيدة بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية والسادة حسن العمراني٬ والي جهة الرباط سلا زمور زعير٬ وفتح الله ولعلو٬ رئيس مجلس المدينة٬ وعبد القادر تاتو٬ رئيس مجلس العمالة٬ ومحمد رضا بنجلون رئيس مقاطعة أكدال الرياض٬ والبطلة العالمية السابقة٬ نزهة بيدوان٬ رئيسة جمعية “المرأة إنجازات وقيم”٬ المنظمة لهذا السباق النسائي السنوي٬ الذي بات يعد من كبريات التظاهرات الرياضية النسائية العالمية.

وبعد عزف النشيد الوطني٬ أعطت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة انطلاقة سباق فتيات الأولمبياد الخاص المغربي٬ اللائي دأبن على المشاركة بالعشرات في هذا السباق على الطريق (8 كلم)٬ الذي أقيم هذه السنة تحت شعار” من أجل صحتي”٬ إلى جانب آلاف الفتيات والنساء من مختلف الأعمار والشرائح الاجتماعية٬ يمثلن٬ على الخصوص٬ مؤسسات تعليمية٬ وجمعيات رياضية وثقافية وصحية ٬ والتعاون الوطني٬ قدمن من عدة مدن وقرى نائية٬ وكذا عداءات مرخصات من طرف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

وفي أعقاب هذه التظاهرة الرياضية٬ أشرفت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة على تسليم كأس منحتها جمعية ” المرأة إنجازات وقيم ” لأسطورة الدراجة المغربية في عقد الستينيات وبداية السبعينيات محمد الكرش الفائز بطواف المغرب ثلاث مرات سنوات 1960 و1964 و1965 تكريما له واعترافا بإنجازاته الرائعة وألقابه المتعددة وبالخدمات الجليلة التي أسداها لرياضة سباق الدراجات المغربية.

كما أشرفت سموها على حفل توزيع الجوائز على المتوجات في السباق الرسمي الخاص بالعداءات اللواتي يتوفرن على رخص من الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى٬ حيث سلمت سموها الجوائز والميداليات للثلاث عداءات الأوليات وهن على التوالي مريم مقيم (الجيش الملكي) وهاجر قديوي (وداد تيفلت) ونعيمة هاروز (الجيش الملكي).

كما قامت سموها بتوزيع الجوائز على العداءات العشر الأوليات المنتميات للأولمبياد الخاص المغربي٬ إذ فازت بالمراكز الثلاثة الأولى على التوالي غيثة العبيد وسهام لمقدمي ووصال الجابري.

كما سلمت سموها ٬ خلال هذا الحفل٬ الذي حضرته العديد من الوجوه الرياضية من بينها عدد من الأبطال السابقين في ألعاب القوى٬ الجوائز للفائزات بالسباق في صنف الممدرسات ٬ الذي احتكرت مراكزه الثلاثة الأولى عداءات إعدادية من مولاي الشريف التيجاني من تمارة ٬ وهن تباعا هناء طرش وإلهام كروم وحسناء الزاهي.

وأخذت للعداءات المتوجات صور تذكارية مع صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة وسط التصفيقات الحارة للجماهير التي تتبعت هذا السباق الذي أصبح يضاهي أكبر السباقات النسائية في العالم على غرار سباق “لاباريزيان ” في فرنسا.

ويذكر أن المراكز الثلاثة في سباق المرخصات في الدورة الرابعة كانت من نصيب مارية لغريسي (الاتحاد الزموري للخميسات)٬ وفتيحة بنشكتي (نادي شباب الحي الحسني) وزهرة الكورش (مكناس).

أما المراتب الثلاثة بالنسبة لعداءات الأولمبياد الخاص المغربي٬ فاحتلتها على التوالي سهام لمقدمي وسناء عيلولة وهدى مكدي.

وعلى مستوى الممدرسات كان لقب الدورة الماضية من نصيب حسناء الزاهي٬ وحلت ثانية سهام الزايدي وثالثة هدى بلفقيه وكلهن من إعدادية العلامة الدكالي بسلا.

الأميرة للا آمنة تتوج الفائزات في الدورة الخامسة لسباق النصر النسوي على الطريق
الأميرة للا آمنة تتوج الفائزات في الدورة الخامسة لسباق النصر النسوي على الطريق

الأميرة للا آمنة تتوج الفائزات في الدورة الخامسة لسباق النصر النسوي على الطريق
الأميرة للا آمنة تتوج الفائزات في الدورة الخامسة لسباق النصر النسوي على الطريق

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz