الأميرة للا آمنة تتشارك بالقاهرة في أشغال المجلس الاستشاري للأولمبياد

25323 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة 20 يناير 2011،  – حلت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي وعضوة المجلس الاستشاري الدولي للأولمبياد الخاص ، اليوم الخميس بالقاهرة للمشاركة في أشغال اجتماع المجلس الاستشاري للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المقررعقده بالقاهرة من 20 إلى 23 يناير الحالي.
سمو الأميرة للا آمنة تحل بالقاهرة للمشاركة في أشغال المجلس الاستشاري للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

وكان في استقبال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة لدى وصولها إلى مطار القاهرة الدولي ، السيد محمد فرج الدكالي سفير المغرب بالقاهرة ، المندوب الدائم للمملكة لدى جامعة الدول العربية.

وستخصص أشغال اجتماع المجلس الاستشاري للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي يشارك فيها ممثلو برامج الأولمبياد الخاص للمنطقة، لدراسة حصيلة الأنشطة خلال السنة المنقضية، وتقييم المستوى الذي بلغه تنفيذ مخطط العمل الإستراتيجي للمؤتمرالعالمي للأولمبياد الخاص الدولي المنعقد في مراكش في يونيو 2010 ،ومشاركة بلدان المنطقة في الألعاب العالمية الصيفية في أثينا بالإضافة إلى تقرير اللجنة الإقليمية للموارد المالية.

ويروم برنامج عمل المنطقة، الذي يشمل 23 بلدا، تعزيز المكتسبات وتطوير كفاءات مسيري ومؤطري الأولمبياد الخاص وتوطيد علاقات التعاون مع الشركاء الوطنيين الدوليين من أجل تحسين آداء الرياضيين وتطوير آليات التدبير وتتبع المسابقات الرياضية والأنشطة الموازية.

يذكر أن المجلس الإستشاري للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ،الذي يضم 15 عضوا يمثلون برامج الأولمبياد الخاص للمنطقة، يعقد اجتماعين في السنة.

الأميرة للا آمنة تتشارك بالقاهرة في أشغال المجلس الاستشاري للأولمبياد
الأميرة للا آمنة تتشارك بالقاهرة في أشغال المجلس الاستشاري للأولمبياد

وجدة البوابة / وكالة المغرب العربي للانباء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz