الأميرة للاسلمى تصل إلى مقر الأمم المتحدة بنيويورك

34647 مشاهدة

نيويورك(الأمم المتحدة)/ وجدة البوابة: وجدة 8 يونيو 2011 – حلت صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى اليوم الأربعاء بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك للمشاركة في الجلسة العامة الرسمية من مستوى عال للجمعية العامة للمنظمة حول فيروس داء فقدان المناعة المكتسبة (السيدا). 

وتمثل صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى المملكة المغربية في هذا الاجتماع من مستوى عال الذي يشارك فيه أكثر من ثلاثين رئيس دولة وحكومة وكذا عدد من السيدات الأوائل.

ويرافق صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسملى وزيرة الصحة السيدة ياسمينة بادو والسفيرالممثل الدائم للمغرب لدى الامم المتحدة السيد محمد لوليشكي والسيدة حكيمة حيميش رئيسة الجمعية المغربية لمحاربة “السيدا” والسيدة نادية بزاد رئيسة المنظمة الافريقية لمحاربة “السيدا”.

إثر ذلك شاركت صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى في افتتاح الجلسة العامة الرسمية لهذا الاجتماع الذي تميز بتدخل رئيس الجمعية العامة السيد جوزيف دايس، والامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون والمدير التنفيذي للبرنامج المشترك للامم المتحدة حول داء فقدان المناعة المكتسبة السيد ميشيل سيديبي.

وتميزت هذه الجلسة الرسمية كذلك بتقديم شهادة كل من السيدة تيطايانا افاناسيادي الناشطة الأوكرانية في مجال حقوق الانسان التي تتعايش مع هذا المرض والدكتور ماتيلد كريم العضو المؤسس للمؤسسة الامريكية للبحث حول “السيدا” .

ويخصص هذا الاجتماع ،المنظم من 8 إلى 10 يونيه، لبحث التقدم الذي تم إحرازه من قبل المجموعة الدولية في مواجهة آفة “السيدا” وذلك تطبيقا للتوصيات الصادرة عن الجمعية العامة للامم المتحدة سنة 2001 وتحديد التوجهات المستقبلية الرامية إلى التصدي لهذا المرض.

ومن المرتقب أن يصادق الاجتماع على إعلان جديد يجدد فيه تأكيد الالتزامات الراهنة ويعلن عن الخطوات اللازمة لدعم وتوجيه الجهود الدولية لمكافحة هذا الداء.

صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى

الأميرة للاسلمى تصل إلى مقر الأمم المتحدة بنيويورك
الأميرة للاسلمى تصل إلى مقر الأمم المتحدة بنيويورك

وجدة البوابة – وكالة المغرب العربي للانباء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz