اكاديمية جهة الشرق تنظم مسابقة اجمل وانظف مؤسسة بالجهة

99819 مشاهدة

في اطار مواصلة واستدامة الجهود الهادفة الى تحسين جمالية وجاذبية المدرسة المغربية وترسيخ مكانتها داخل المجتمع، وبغية  تحصين وتعزيز المكتسبات في مجال التأهيل المندمج للمؤسسات التعليمية والداخليات و أجرأة المكونات المرتبطة بالتأهيل المندمج للمؤسسات التعليمية والداخليات وترصيد الممارسات الجيدة التي تمت مراكمتها على مستوى الأكاديمية في هذا المجال، خاصة منها تلك المتعلقة بإصلاح أثاث وتجهيزات المؤسسات التعليمية والداخليات التي ابانت عن فعاليتها ووقعها المباشر على الفضاءات التربوية، واعتبارا للأهمية التي ينبغي ايلاؤها لفضاءا ت المؤسسات  التعليمية  باعتبارها مجالات للحياة المدرسية بكل تجلياتها ، وميدانا للتنشئة البيئية والاجتماعية والتشبع بقيمها وسعيا الى جعل مظاهر مرافق المؤسسات  التعليمية  ومحيطها من العوامل التي تساهم في تحسين ظروف تمدرس التلميذات والتلاميذ، تنظم اكاديمية جهة الشرق مسابقة جهوية لأنظف واجمل مؤسسة، تخص جميع المؤسسات التعليمية بالجهة.

هذا وستجرى المسابقة وفق محددات مرتبطة بجائزة  احسن حجرات دراسية، و جائزة أحسن فضاء خارجي ،  و جائزة أحسن جناح داخلي، و جائزة أحسن مشروع بيئي.

ومن شروط المسابقة ان تقوم المؤسسة بتقديم صور قبلية أو عرض مصور أو شريط فيديو لا يتعدى ثلاث دقائق يشتمل على صور الفضاءات المعنية بالمسابقة قبل وبعد المجهودات المبذولة. ويتم تخزينها بقرص مرن(  CD-ROMأوDVD-ROM )، على ان ترسل المشاركات الى المديرية الاقليمية (مصلحة الاتصال و الشؤون القانونية و الشراكة) في اجل اقصاه 20 ماي 2018.

وبخصوص عملية الانتقاء ، فقد تم احداث لجنة الانتقاء الأولي على مستوى كل  مديرية اقليمية بالجهة، تتولى دراسة وتقييم المشاريع لانتقاء 03 مشاريع عن كل فئة، كما تقوم بزيارة المؤسسات المنتقاة ، على ان يكون الانتقاء النهائي من طرف لجنة على مستوى الاكاديمية لاختيار مشروعين اثنين (02) عن كل فئة للتتويج النهائي.

وسيتم الاعلان عن نتائج هذه المسابقة بعد الانتهاء من عملية التقييم و مصادقة السيد مدير الاكاديمية على النتائج و ذلك قبل 10 يونيو 2018.

مصلحة التواصل وتتبع اشغال المجلس الاداري

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن