اكادير : تتويج مجموعة من المقاولات المختصة في انتاج الفواكه والخضروات

20902 مشاهدة

أكادير10-12-2010 حصلت مجموعة من المقاولات المختصة في انتاج الفواكه والخضروات من مختلف جهات المغرب ، بأكاديرعلى جوائز مكافأة لها على جهودها ، خاصة اعطائها الاولوية للجودة والأداء الجيد بخصوص التصدير واحترام للبيئة.
مجموعة من المقاولات المختصة في انتاج الفواكه والخضروات تتوج بأكادير

وتم اختيار هذه المقاولات من طرف لجنة تضم خبراء ومهنيين ، في أعقاب مسابقة تحمل اسم ( تروفيل ) ، هذه المسابقة نظمت بمبادرة من وزارة الفلاحة والصيد البحري بشراكة مع مختلف الجمعيات المهنية.

وتمت الاشادة بمختلف الفائزين خلال حفل نظم على هامش المعرض الدولي المهني للفواكه والخضروات الذي تحتضنه عاصمة سوس من 9 إلى 12 دجنبر الجاري .

اكادير : تتويج مجموعة من المقاولات المختصة في انتاج الفواكه والخضروات
اكادير : تتويج مجموعة من المقاولات المختصة في انتاج الفواكه والخضروات

ففي المسابقة الخاصة بالفواكه فازت مجموعة “كنتري” بجائزة الامتياز ، فيما فازت مجموعة “أربور” بجائزة الأداء ، بينما حصلت مقاولة “باك سوس” على جائزة الجودة في حين فازت شركة “أباز” بجائزة التميز والابتكار، وفازت مقاولة “فروسور” بجائزة الاستحقاق .

وبخصوص صنف الخضروات عادت الجوائز على التوالي إلى كل من مقاولة “مطيشة” و

“داردوربريمير”، و تعاونيات “النية” و “بورج تدارت “، فيما حصلت تعاونيي “توفلة” و “كوفيما ” على جائزة الاستحقاق.

وحسب الإحصائيات الرسمية فإن قطاع الحمضيات واصل هذه السنة تحقيق نتائج جيدة حيث تم تصدير 147 ألف طن مقابل 124 الف طن خلال الموسم الفارط أي بزيادة 5ر18 بالمائة . ويعزى هذا الارتفاع إلى الإنتاج المبكر وجودة الفواكه.

وأكد السيد عزيز اخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري بمناسبة انعقاد المعرض الدولي المهني للفواكه والخضروات لهذه السنة، على أنه بالرغم من الانطلاقة المتباطئة لموسم تصدير الحوامض ، فإن الطلب الموجه للمغرب ما فتىء يتحسن وأن مستويات الأسعار قد زادت الى درجة انها تجاوزت تلك المسجلة خلال الموسم الماضي .

وشدد الوزير ، بهذه المناسبة ، على أن قطاع الفواكه والخضروات يعد ” من القطاعات الواعدة ” في الاقتصاد الفلاحي المغربي.وجدة البوابة/ وكالة المغرب العربي للانباء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz