افتتاح أشغال الدورة الخامسة لربيع طب القلب والشرايين بمراكش

22673 مشاهدة

مراكش/ وجدة البوابة : وجدة – 11-3-2011 انطلقت اليوم الجمعة بقصر المؤتمرات بمراكش أشغال الدورة الخامسة لربيع طب القلب والشرايين، وذلك بمبادرة من جمعية أطباء القلب والشرايين بمراكش.

افتتاح أشغال الدورة الخامسة لربيع طب القلب والشرايين بمراكش
افتتاح أشغال الدورة الخامسة لربيع طب القلب والشرايين بمراكش

 

ويهدف هذا المؤتمر، المنظم على مدى يومين بحضور أزيد من 300 مختص في هذا المجال من المغرب، إلى الاطلاع على آخر المستجدات المرتبطة بأمراض القلب والشرايين التي تعرف تطورا ملحوظا سواء على مستوى التكنولوجيا المستعملة أو التشخيص أو العلاج، فضلا عن كونه يشكل فرصة لتبادل التجارب والخبرات بين مهنيي القطاع.

وأوضح رئيس جمعية أطباء القلب والشرايين بمراكش، السيد يوسف اليحياوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا التخصص يعرف تطورا ملحوظا مما يحتم على الأطباء المغاربة مواكبته، مشيرا، في هذا الإطار، غلى المواضيع التي سيتم مناقشتها والتي تدخل في سياق هذا التطور، والتي تهم، بالخصوص، “اضطرابات نبضات القلب” و”جراحة القلب والشرايين” و”ضعف القلب”.

وأوضح السيد اليحياوي أن المملكة المغربية عرفت تطورا ملموسا في مجال طب القلب والشرايين، وأن أغلبية المرضى يتم علاجهم بالمغرب سواء على مستوى التطبيب أو الجراحة.

وعن دور الجمعية، التي أحدثت سنة 1995، أوضح السيد اليحياوي أنها تهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب بين أطباء القلب والشرايين بجهة مراكش-تانسيفت-الحوز وتمكينهم من الاطلاع على آخر المستجدات المسجلة في هذا الإطار.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz