اغتيال مصطفى سلمى ولد سيدي مولود من طرف الجزائر

44365 مشاهدة

وجدة البوابة / رضا المدني: كشفت مصادر مطلعة من داخل مخيمات تندوف أن مصطفى ولد سلمى اغتيل على يد المخابرات الجزائرية قبل إعلان التراجع عن محاكمته وإطلاق سراحه وتؤكد نفس المصادر أن موت ولد سلمى كان سببه سعقة كهربائية قوية استعملت أثناء استنطاقه ما أدى إلى موته حينا.السعقة تركت أثارا خطيرة على رجليه وخصوصا التفحم الذي طرا على الساق الأيمن.

اغتيال مصطفى سلمى ولد سيدي مولود من طرف الجزائر
اغتيال مصطفى سلمى ولد سيدي مولود من طرف الجزائر

تقول نفس المصادر أن تصريحات ولد سلمى المنادية إلى حكم ذاتي في الصحراء وإعطاء فرصة للصحراويين المحتجزين في تندوف للتعبير الحر عن رأيهم ،أزعج الجزائر والبولزاريو وعدة جهات في العالم خصوصا بعض المنابر الإعلامية والحقوقية داخل اسبانيا.

الاعتقال والموت المفاجئ لمصطفى ولد سلمى أربك عدة مناورات خططت لها الجزائر بمناسبة اجتماعات الأمم المتحدة وعرت عن مزاعم حول حقوق الصحراويين كان يروج لها من قبل البولزاريو ومن يساندهم.كما أن موت ولد سلمى بعثر البرامج المخطط لها في الاجتماعات التي عقدت في مدينة بومرداس الجزائرية والتي حضرها اكثر من 500صحراوي وعدة منابر حقوقوية وصحفية جزائرية واسبانية ،حيث ان سرعة وتوقيت وتدبير الاحداث الاخيرة التي عرفتها مدينة العيون تمت بكيفية عشوائية واجرامية احرجت كل من كان يساند الاطروحة الجزائرية ويدافع عن حقوق الصحروين في تقرير المصير.

ذات المصادر تتساءل عن علاقة تزامن موت المحفوظ علي بيبا وتصريحات ولد سلمى وعن ما دار بين الرجلين قبل وبعد الندوة الصحفية التي ألقاها ولد سلمى في مدينة السمارة .ومن هي الجهات التي كانت وراء تصريب ما دار بينهما الى المخابرات الجزائرية حيت تمت تصفية المحفوظ علي بيبا بجرعة سم وولد سلمى بسعقة كهربائية.

الاشاعات التي تصربت حول اصابة ولد سلمى برصاصة في ساقه الايمن اثناء محاولته الهروب من معتقله ماهي الا تضليل لربح الوقت وتوهيم الراي العالمي على ان ولد سلمى لا زال على قبد الحياة.نفس المصادر تتساءل وتقول هل من احد راى او سمع ولد سلمى منذ اعتقاله؟

وتؤكد أنه منذ اعتقاله في 21شتنبر 2010 لم يتم أي اتصال بمصطفى ولد سلمى جميع المحاولات والنداءات التي طلبت اطلاق سراح ولد سلمى او على الاقل مقابلته لم تجد أي صدى لدى المخابرات الجزائرية وجبهة البولزاريو مما يؤكد ان تصفية ولد سلمى تمت فعلا قبل الاعلان عن اطلاق سراحه المزعوم، والسؤال المطروح الان امام انظار العالم عن من هي الجهات المسؤولة عن اغتيال ولد سلمى؟ علما ان المخابرات الجزائرية هي من اشرف على التحقيق وقادات من البولزاريو هم من مارسوا التعذيب الذي ادى الى موت مصطفى ولد سلمى وبحضور محمد عبد العزيز رئيس الجبهة ومحمد البوهالي وزير الدفاع الذي كان وراء تسميم المحفوظ على بيبا

اترك تعليق

7 تعليقات على "اغتيال مصطفى سلمى ولد سيدي مولود من طرف الجزائر"

نبّهني عن
avatar
hassani
ضيف
تربيةوتعليم فن وثقافة المغرب التطواني حوادث فنيدق/مضيق/مرتيل/وادلو سياسة جمعيات مؤسسة دعاء الديبوني منعش عقاري ينصب على المواطنين بحي واد المالح بمرتيل سعيد المهيني – صدى تطوان : احتج العديد من المواطنين نهاية هدا الاسبوع امام عمارة في ملكية منعش عقاري يدعا” ك.و” بالواد المالح بمرتيل يتهمونه بعدم تسليمهم شققهم رغم انهم دفعوا اول اقساط الشقق … (التفاصيل …) رد على هذا سعاد … –> النصابون .ال .ك. ز.كان شخص ذاع صيته في المدينة .وال ص. ح.في بنقريش 02 يون : 18:36 هل مرتيل إجتمع فيها غير النصابين والمتحالين .كما تشير الأصابع إلى عصابة منهم سماسرة ونصاب من قيادة بنقريش على… قراءة المزيد ..
تاج الدين /السمارة
ضيف
اغتيال مصطفى ولد سلمى من طرف ملاعين البوليزاريو و عساكر الجزاير اكيد و هذي رسالة واضحة لكل المغرر بهم بمخيمات الذل تيندوف و هذا مصير جميع المحتجزين حتى منهم الذين يحكمون في المخيمات سياتي دور تعديبهم و اغتيالهم ، الجزاير يا ناس حكامها كلاب مكارين مفيهمش انسانية ، ما يعرفوش حق الله و لا حق الجار و ما فيهش اسلام عندهم و الله هم وحوش سفاكون للدماء يقتلو بعضهم بعض حتى من نفس العائلة كل ما يهمهم هو الحكم و النهب و جمع اموال الغير، يالله يا دوك النايمين الغالطين يا الانفصاليين تحركو رجعو لوطنكم قبل ما يجي دوركم راكم… قراءة المزيد ..
aicha
ضيف

اذا كان صحيح ان مصطفى ولد سلمى سيدي مولود قد تعرض للتعديب لدرجة الموت فعلى المغرب حكومة و شعبا و كل من يدعي الوطنية ان يسعى الى فضح ملابسات و خبايا هذه الحقيقة النكراء”موت او حياة مصطفى…..”?

محمود ع./الرباط
ضيف
الله يقطع اليدين التي تطاولت و ذبحت الانسان في شهر عيد الاضحى الذي تذبح فيه الاكباش عوض بني ادم- ان الله عز وجل سخر الخروف كاضحية بدل ذبح الانسان الذي كرمه الله لكن المخابرات الجزائرية تقوم بكل الجرائم فليس بالهين عليها ان تقتل الاسياد مثل مصطفى ولد سلمة البطل الشجاع – و الجزائر تربي ايضا في مخيمات تندوف الوحوش و الارهابيين و ‘ البوالة’ على اسيادهم من كثرة الحقد و البغض الذين نمتها السلطات الجزائرية في الانفصاليين البوالين على اسيادهم و يقول الشاعر في الموضوع لا تاسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود كلابا لا تحسبن برقصها تعلو… قراءة المزيد ..
حميد الغماري من تطوان
ضيف
حميد الغماري من تطوان
الله يعطيك الصحة يا بطل. حقا الجزائر ‘حصلات’ مع وحوش ‘البوليزاريو’ هؤلاء المرتزقة الذين في نهاية المطاف سيفترسون من صنعهم لان الذين سيبقون بعد انتهاء اجل ‘ان الوطن غفور رحيم’ في مخيمات الجوع و العار و الذل و هتك الاعراض و بعد فضح المخابرات الجزائرية على رعايتها للارهاب على اراضيها سوف تكتوي الجزائر بنار الانفصاليين الذين جمعتهم في بلادها حتى صاروا كالوحوش المفترسة كما ابانوا عن ذلك في احداث الشغب و بالمناسبة يجب اعدام عدد من المشاغبين الذين ركعوا للمخابرات الجزائرية و ابانوا عن وحشية و همجية لسيت من شيم الانسان و الذين ندعو لهم بسرطان في اعضائهم الجنسية التي… قراءة المزيد ..
مواطن مغربي
ضيف
نعم لا يجوز الصمت اكثر ان الارهاب في الجزائر بلغ اشده و على المجتمع الدولي ان يتصدى لكل اشكال الارهاب الذي تمارسه مخابرات الجزائر و على العالم ان يعلم ان الجزائر ترعى الارهاب في بلادها و تضخ الملايير لتكوين و رعاية الارهابيين تحت ذريعة الدفاع عن حقوق الصحراويين الذين هم مغاربة يا قوم الحسد و الاطماع. ان كنتم فعلا ترغبون في تعرير الشعوب فها انطلقوا للدفاع عن دولة فلسطين . لقد فطن العالم و معه الامم المتحدة بان الجزائر ترعى الارهاب و لا تسعى لتحرير الشعوب كما تدعي، و سوف يرى المغفلون المرتزقة ان المخابرات الجزائرية تضحك عليهم و تجعلهم… قراءة المزيد ..
Meknès
ضيف

الآن على السلطات المغربية وكل القوى المدافعة على حقوق الإنسان وخاصة المنظمات التي تعنى بحقوق المعتقلين أن تتحرك بقوة للكشف عن مصير مصطفى سلمى هل هو حي أم ميت لفضح المخابرات الجزائرية وعملائها في البوليزاريو ٠لاا يجب السكوت

‫wpDiscuz