اغتصاب طفلة ذات العشر سنوات بالعيون الشرقية

67409 مشاهدة

الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع تاوريرت/ وجدة البوابة: وجدة في 7 يونيو 2013، “ بـــلاغ : اغتصاب طفلة ذات العشر سنوات بالعيون الشرقية”

شهدت مدينة العيون الشرقية جريمة اغتصاب بشعة كانت ضحيتها طفلة لا يتجاوز عمرها عشر  سنوات تعرضت لاعتداء جنسي  بحي الكاريان من قبل شخص متزوج يبلغ من العمر 55 سنة . و حسب الشكايـــة الواردة على فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان  بتاوريرت فإن الجاني قد أحيل  يوم السبت 25 ماي 2013 في حالة اعتقال على غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بوجدة بتهمة  هتك عرض طفلة قاصر..

ويروي والد الطفلة الذي استقبلناه بمقر الجمعية المغربية لحقوق الانسان  بأنه بعدما  لاحظ  تحولا مفاجئا في الحالة النفسية لطفلته  وقـلَّة حركاتها و انعزلها و شدة الخوف البادية على وجهها .. باشرها بالسؤال: “ما بك ابنتي ؟؟”  أجهشت بالبكاء وصرحت بان المدعى عليه ‘ ‘ ر ح  ”  كان دائما يستغلها جنسيا ويُصَرِّف كل عقده و مكبوتاته  فيها.  وحسب قصاصة الشبكة الاخبارية ” العيون 24 “فإن  الجاني  قام مساء يوم  الخميس 23 ماي 2013 بإرسال طفله الصغير إلى منزل الطفلة القاصر لاستدعائها من أجل كتابة وصل خاص به ، خصوصا و أنه يشتغل سائق شاحنة لنقل الرمال ولا يحسن الكتابة و القراءة ، و هو ما رفضته الطفلة بشدة رغم أن والدتها و بحسن نية حاولت إجبارها على ذلك ..لتقر أمام والدتها بأن الجاني كان دائما يقوم بمداعبة جسدها الصغير ….وينفرد بالطفلة البريئة بهذه الطريقة ويمارس عليها شذوذه الجنسي ..”

ونظرا للوضعية الهشة للطفولة في المجتمع حيث تشكل  الحلقات الاضعف فيه . وهي تنتظر الرعاية و الحماية سواء من طرف الدولة أو المجتمع ككل .

ونظرا لما يشكله فعل اغتصاب الاطفال من جرائم بشعة ضد الانسانية واعتداء جسيم على الحقوق الجسدية والنفسية و الجنسية للطفل وما يخلفه من اثار سلبية وخطيرة على النسيج الاجتماعي …

وانسجاما مع مضامين إعلان حقــــوق الطفل وكذا اتفاقية حقوق الطفل المصادق عليهما من طرف المغرب.

وإعمالا  لالتزامات الدولة المغربية  وتعهدها أمام المنتظم الدولي بتوفير  الحماية اللازمة للأطفال وفقا لتوقيعها على : “البروتوكول الاختياري لاتفاقية حقوق الطفل بشأن بيع ودعارة الاطفال واستغلالهم في الصور الاباحية “.

ونظرا لما يروج حول المساعي والتدخلات التي تُبذل في السر والعلن  من أجل إطلاق سراح الجاني و التأثير على القضاء وثنيه على  توفير شروط المحاكمة العادلة .

فان الجمعية  المغربية لحقوق الانسان   تتابع بقلق شديد هذا الملف ومستعدة  لخوض كل الاشكال النضالية الممكنة لحث القضاء على إعمال القانون والمواثيق الدولية التي تراعى المصلحة الفضلى للطفل .

اغتصاب طفلة ذات العشر سنوات بالعيون الشرقية
اغتصاب طفلة ذات العشر سنوات بالعيون الشرقية

عن المكتبتاوريرت في 30 ماي 2013

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz