اعقتال التلميذ المعتدي على أساتذه نورالدين صايم، وتوقيفه عن الدراسة إلى غاية صدور حكم القضاء، وتضامن مستمر للأسرة التعليمية مع الأستاذ صايم

33653 مشاهدة
وجدة: عبدالقادر كتــرة: وضعت مصالح الأمن الولائي التلميذ المعتدي على أستاذه نورالدين صايم رهن الاعتقال الاحتياطي بجناح الأحداث بإصلاحية وجدة يوم الخميس 31 دجنبر الماضي، وباشرت معه بحثا وتحقيقا في الواقعة، وذلك نتيجة تقديم الأستاذ الضحية شهادة عجز طبية لمدة أربعة أشهر. وسبق للشرطة القضائية أن استمعت للأستاذ الضحية نورالدين صايم، كما استمعت لبعض التلاميذ الشهود وحررت محاضر بشأن الواقعة.وعلى مستوى وزارة التربية الوطنية، توجد المصالح المختصة في اتصال متواصل مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية للإطلاع على أحوال الأستاذ نورالدين صايم ومعرفة مستجدات تطورات القضية. وسبق ليوسف العياشي النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية أن زار الأستاذ صايم ببيته بعد وقوع الاعتداء، كما زاره عدد من زملائه وممثلين عن النقابات.

وسبق أن أصدرت النقابات التعليمية الخمس بوجدة، النقابة الوطنية للتعليم والجامعة الوطنية لموظفي التعليم والجامعة الحرة للتعليم والنقابة الوطنية للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم بيانا تؤكد فيه على تنديدها واستنكارها الشديدين لهذا الإعتداء الشنيع وتعتبره اعتداء على كل الأساتذة، وعلى تضامنها المطلق مع الأستاذ الصايم ووقوفها الى جانبه حتى تأخذ العدالة مجراها الطبيعي، ودعوتها السيد النائب الإقليمي للوزارة القيام بجميع الإجراءات الإدارية و القانونية اللاّزمة لضمان حقوق الأستاذ نور الدين الصايم، ومطالبتها الوزارة توفير الشروط المادية و المعنوية ليقوم الأستاذ بمهمته النبيلة. كما دعت كافة رجال ونساء التعليم بالإقليم التحلي بروح التضامن والتآزر والتصدي لكل المظاهر التي تسعى للحط من كرامة الأستاذ ، كما تدعوهم للاستعداد لخوض جميع الأشكال النضالية حتى ينصف الأستاذ نور الدين الصايم .

ومن جهة أخرى، عبّر العديد من نساء ورجال التعليم عن خيبة أملهم في إدارة الثانوية التأهيليـة القاضي ابن العربي التي ينتمي إليها الأستاذ صايم وفي مجلس القسم أو الانضباط الذي قرّر، بعد كلّ الذي وقع، تنقيل التلميذ إلى مؤسسة أخرى… لكن أكدت مصادر مسؤولة للجريدة أن قرار مجلس الانضباط يُحترم لكن يبقى قرارا اقتراحيا حيث إن هناك قرار إدارة المؤسسة وموافقة النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية كما يعتبر التلميذ موقوفا عن الدراسة إلى حين صدور حكم قضائي في النازلة لتقول الإدارة الإقليمية كلمتها الأخيرة بعد ذلك، حتى لا تتكرر مثل هذه السلوكات الهجينة المرفوضة.

كما تجدر الإشارة إلى أن مجلس القسم سينعقد مجددا بحضور الاستاذ نورالدين صايم للاستماع إليه مع العلم أنه لم يحضر الاجتماع الأول الذي حضره التلميذ ووالده وعمُّه والذي خرج بقراره الأول.

الاستاد نور الدين صايم  :: Noureddine Saim :: Noureddine Sayem
الاستاد نور الدين صايم :: Noureddine Saim :: Noureddine Sayem
PNoureddine Saim :: الاستاد نور الدين صايم
PNoureddine Saim :: الاستاد نور الدين صايم

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz