اعتقال شخص متخصص في سرقة السيارات وتزوير صفائحها في وجدة

17090 مشاهدة

وجدة / عبدالقادر كتـــرة: ذكرت مصادر أمنية أن عناصر الأمن الولائي التابعة لمصالح الشرطة القضائية بوجدة، أحالت على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بوجدة أحد الأشخاص من أجل سرقة السيارات والتزوير واستعماله في صفائح ورقم إطار، التهريب، السرقة والمشاركة.وتعود تفاصيل إيقاف الضنين، عندما تلقت مصالح الشرطة القضائية شكاية من أحد المواطنين تفيد تعرض سيارته من نوع رونو 18 المرقمة تحت عدد 8 ألف 46834، يوم السبت 15 ماي الماضي، وذلك على مستوى منزله الكائن بحي الحرية بالعيون الشرقية من طرف مجهولين.

ومباشرة بعد ذلك،حسب ذات المصادر، قامت عناصر الشرطة القضائية في إطار الحملات التطهيرية المستمرة للحدّ من مختلف الظواهر الاجرامية، بمباشرة التحريات وفتح تحقيق في النازلة حيث اهتدت الفرقة المختصة إلى مرآب منزل يوجد بحي الوفاق بوجدة.

وبعد إخضاعه لعملية تفتيش تم العثور على السيارة المسروقة ليتم اعتقال صاحب المنزل وحجز السيارة، بعد أن تعرف صاحب السيارة المشتكي على سيارته وتبث أنه تمت سرقتها بعد تشغيلها عن طريق تماس مباشر للخيوط الكهربائية للسيارة عبر بطاريتها، كما تعرضت أرقام صفائحهما إلى تزوير بالصباغة بواسطة طلاء أسود بغرض التمويه، وكانت السيارة معدة لتهريب البنزين إذا كانت محملة ب20 برميل فارغة من سعة 30 لتر .

وفي نفس السياق قامت ذات المصالح بإحالة شخص آخر على العدالة تم إيقافه بحي هكو بمدينة وجدة بصفته مالك مرآب أين كانت سيارة من نوع أوبيل أوميكا المعدة لتهريب الوقود، راسية وتعرضت لحريق تسبب في إلحاق خسائر مادية بملك الدولة والغير في حين بقي شخصان متورطان في نفس القضية في حالة فرار وتم تحرير مذكرة بحث في حقهما.

ومن جهة ثانية، قامت مصلحة الشرطة القضائية بتنسيق مع مصلحة الأمن العمومي بإنجاز 63 قضية تتعلق بالسرقات الخاصة (السرقات بالنشل ، السرقات بالخطف، السرقات بالعنف بواسطة السلاح الأبيض، السرقات من داخل السيارات) بإلقاء القبض على 60 متورطا كانوا يقومون باعتراض ضحاياهم وسلب أموالهم بالقوة واستعمال العنف بعدة أحياء في مدينة وجدة (ساحة 9 يوليوز، ساحة سيدي عبدالوهاب، حي الزيتون، حي ظهر لمحلة لازاري، واد الناشف ، قنطرة محمد السادس ، وسط المدينة). وبعد الاستماع إليهم بواسطة محاضر قانونية حول المنسوب إليهم أحيلوا جميعا على العدالة.

اعتقال شخص متخصص في سرقة السيارات وتزوير صفائحها في وجدة
اعتقال شخص متخصص في سرقة السيارات وتزوير صفائحها في وجدة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz