اعتزال كاسياس والتحاقه بالجهاز الإداري لبورتو

الرياضة
وجدة البوابة15 يوليو 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
اعتزال كاسياس والتحاقه بالجهاز الإداري لبورتو
رابط مختصر
هسبورت

أعلن حارس المرمى الإسباني المخضرم إيكر كاسياس الاثنين اعتزاله لعب كرة القدم والتحاقه بالجهاز الإداري لبورتو، القرار الذي اتخذه عقب إصابته بأزمة قلبية أثناء تدريب مع النادي البرتغالي في الأول من ماي الماضي.

وذكر النادي في بيان أن كاسياس (38 عاما)، الذي يمتد عقده حتى 2020 مع بورتو، سيكون وسيطا بين اللاعبين والمدرب والجهاز الرياضي، موضحا أن “مهامه قد تتوسع لتشمل وظائف أخرى داخل النادي”.

ومن جانبه قال كاسياس “سأقوم بأمر مختلف عما كنت أفعله في المعتاد، وهو أن أكون على أرض الملعب”.

وتابع “المدرب- سرجيو كونسيساو- تحدث معي في الموسم الماضي حين حدث الموقف الذي تعرضت له وقال لي إنه يريد أن أبقى معهم، قرب اللاعبين، وبالأخص اللاعبين الشباب، لأن تغيرات كثيرة ستطرأ”.

وأضاف كاسياس أنه سيفعل كل ما في وسعه من أجل “مساعدة” زملائه، مؤكدا في النهاية “سوف نستعد للقيام بالأمور على أفضل نحو ممكن في بداية الموسم.

ويعني هذا القرار اعتزال الحارس المخضرم، الذي توج بالمونديال وبكأس أمم أوروبا مرتين كقائد للمنتخب الإسباني وكذلك بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات وبالدوري الإسباني خمس مرات مع ريال مدريد.

ويأتي اعتزال كاسياس قبيل حلول الذكرى العشرين لبداية مسيرته الاحترافية كلاعب أساسي بالفريق الأول لريال مدريد في 12 من شتنبر 1999.

ورحل كاسياس عن العاصمة الإسبانية في صيف 2015 بسبب توتر علاقته بالمدير الفني للريال آنذاك، مورينيو، وتم استقباله كبطل في بورتو، النادي الذي لعب بصفوفه منذ حينها والذي سيواصل العمل معه الآن كعضو في الجهاز الإداري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.