اصابة رافينيا الخطيرة تدفع مشاهير الكرة لدعمه

139171 مشاهدة

كان ملعب الاولمبيكو في روما، شاهدا على اصابة الدولي البرازيلي رافينيا الكانتارا، خلال المواجهة التي جمعت فريقي روما الايطالي وبرشلونة، بطل اوروبا والدوري الاسباني في الموسم الماضي، ضمن منافسات الجولة الاولى من المجموعة الخامسه في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الاربعاء.

وافادت التقاريرالصحفية الصادرة في برشلونة الخميس، ان نجم برشلونة الشاب يعاني من قطع على مستوى اربطة الركبة وانه بحاجة لعملية جراحية، وان فترة غيابه قد تصل ل 6 اشهر، بالتالي انتهاء الموسم بالنسبة لرافينيا.

وقد تلقى رافينيا الدعم من زملائه ومن مدربه انريكي ومن ادارة النادي الكتالوني.

في مبادرة جميلة اعلنت ادارة البلوغرانا، وحسب تقارير صحفية نشرتها صحيفة “الموندو” الاسبانية، نيتها تجديد عقد رافينيا لـ 5 سنوات على الفور لتحفيزه في هذا الوقت الصعب الذي يمر به، حيث انها ليست المرة الاولى التي تبادر بها ادارة الكتلان بتجديد عقود لاعبيها المصابين، فكانت قد عرضت على الحارس الدولي الاسباني “فالديز” التجديد عند انتهاء موسمه مع النادي واستكمال فترة علاجه داخل اسوار الكامب نو، قبل ان يرفض الاخير التجديد واختياره التوجه نحو مدينة مانشستر.

وبعد انطلاق صافرة النهاية لمباراة برشلونة وروما، تقدم مباشرة اللاعب ناينغولان لاعب روما والذي كان السبب باصابة الكنتارا، باعتذاره عبر تغريدة نشرها على صفحته الرسمية في موقع (تويتر) قائلا: “مرحبا رافينيا، أشعر بالأسف، لم أقصد أبدا إيذائك، أتمنى مشاهدتك قريبا في الملعب مجددا، عناق”.

هذا وقد تسابق اعضاء اسرة البلوغرانا لتقديم الدعم الذي يحتاجه رافينيا في هذه الفترة، فصرح انريكي مباشرة بعد انتهاء اللقاء قائلا: “اصابة رافينيا كانت أسوأ خبر لهذا اليوم، وقد أثرت على مجرى المباراة كذلك، ستكون هناك فحوصات جديدة في الغد لكن الأمور لا تبدو جيدة إطلاقا”.

وتبعه نجوم بطل الثلاثية في تقديم الدعم المعنوي لزميلهم، فكتب النجم الارجنتيني ميسي عبر صفحته على (فيس بوك): “رافينيا، ابق قويا، آمل ان تتعافى قريبا، انا متأكد انك ستعود أقوى”.

وعلق الدولي البرازيلي نيمار، والذي كان قد لعب مع الكنتارا في اول ظهور له بقميص السيلساو قائلا: “من الصعب ان اتحدث عن اي شئ في هذه اللحظة، لكني اتمنى لك الكثيرمن القوة والصبر كي تعود مجددا، لا تخف الرب يتولى كل شئ، احبك يا اخي”.

وابدى القائد الاول لفريق برشلونة، الرسام انيستا، عن دعمه لنجم فريقه الشاب، وتحدث بعد نهاية مباراة الفريق امام روما الايطالي قائلا: “لننسى موقعة روما ولنركز الآن على مباراه الأحد ضد ليفانتي، ودعواتي بالسلامة لرافينيا، عناق كبير”، وعبرالاسباني جوردي البا،مدافع فريق برشلونة، عن دعمه لزميله الشاب قائلا: “كل الدعم والتشجيع لك صديقي، ستعود اقوى مما كنت”.

وانضم نجوم برشلونة الشباب لحملة دعم زميلهم، فكت سامبر عبر صفحته الرسمية على موقع (فيس بوك): “كل الدعم لك صديقي، سنعود للإستمتاع باللعب معا”، وتبعه اللاعب بارترا قائلا: “ستعود اقوى بالجهد والشغف اللذان بداخلك، انت قوي يا اخي”.

وكذلك عبر الدولي التركي، اردا توران، والذي كان رافينيا يلعب بموقعه بسبب غيابه عن تشكيلة البلوغرانا بداعي عقوبات الفيفا، عن اسفه لا حصل ودعمه للاعب، حيث علق قائلا: “المزيد من الدعم وعناق كبير لك صديقي”.

وقد تلقى رافينيا رسائل الدعم من العديد من النجوم، منهم من كان زميل لالكنتارا في البلوغرانا ومنهم من غادر اسوار القلعة، كذلك العديد من الاندية الاسبانية والاوروبية عبرت عن دعمها للاعب، وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قد قاموا باطلاق حملة لدعم اللاعب وتشجيعه تحت عنوان “انيماس رافينيا”.

ويذكر ان برشلونة سعى بالتقدم بطلب رسمي للفيفا، يطالب فيه بالسماح للنادي بضم الوافد الجديد توران لقوائمه قبل انتهاء فترة العقوبة، ولكن هذه المساعي قوبلت بالرفض من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

كووورة – وجدة البوابة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz