اشتعال نيران في محرك باخرة للمسافرين ببني انصار والمسافرون يحتجون

185387 مشاهدة

تسبب اشتعال نيران في محرك باخرة للمسافرين، اليوم الجمعة، تضمن الربط البحري بين مينائي الناظور والميريا الاسبانية، في موجة احتجاج كبيرة شهدتها المحطة البحرية بني انصار، حيث طالب المسافرون بضرورة توفير باخرة تقلهم الى وجهتهم.

المحتجون اعتبروا ان مسؤولي الميناء لم يتواصلوا معهم، مطالبين بضرورة توفير بديل، ومراقبة جودة السفن التي تتضاءل المواطنين الى الضفة الاخرى، وموردين انهم عاشوا الرعب على متن السفينة.

مصدر مسؤول من الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة قال لهسبريس ان الباخرة التي اشتعلت بها النيران، والتي تملكها الشركة الاسبانية “ترانس ميديترانيا”، انطلقت من ميناء بني انصار في اتجاه مدينة الميريا الاسبانية، وكان على متنها 1710 من ابناء الجالية العائدين الى بلدان اقامتهم، مشددا على انه تم التفاعل مع الواقعة في الحين.

واوضح المصدر ان “الوزارة واكبت الامر، بتنسيق مع السلطات المينائية في بني انصار التي قامت بكل التدابير من اجل ارجاع الباخرة الى الميناء، مع توفير جميع الاحتياجات للركاب، بتنسيق مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والتي وفرت كل شروط الراحة”.

واكد المسؤول ان الشركة الاسبانية وفرت باخرتين في ظرف وجيز من اجل استئناف الرحلة، وتمت علمية اركاب المسافرين فيهما اتضح اليوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.