اسفي / انطلاق الحملة التحسيسية لمحاربة الغش في الامتحانات

58371 مشاهدة

اسفي / انطلاق الحملة التحسيسية لمحاربة الغش في الامتحانات

في إطار الاستعدادات لامتحانات بكالوريا  2015/2016 وتماشيا مع الرؤية الاستراتيجية للوزارة 2015 /2030، وسعيا لتكافؤ فرص المترشحات والمترشحين.أعطى السيد حسن البلاليالمدير الإقليمي للوزارة رفقة السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية والسيد رئيس  المكتب الإقليمي للامتحانات باسفي يوم الاثنين 9 ماي 2016 الانطلاقة للحملة التحسيسية لمناهضة الغش بالوسط المدرسي، وذلك “بهدف الحد من الظاهرة بمقاربة تربوية وقائية مبنية على تعاقدات قبلية مع المرشحين للامتحانات“.وقد تم تقديم عرض حول ظاهرة الغش في الامتحان للسادة مديري مؤسسات التعليم الثانوي والسيدات والسادة رؤساء جمعيات أباء وأمهات التلاميذ.

 تهدف الحملة التحسيسية الى تنبيه التلاميذ لخطورة ممارسة الغش على مسارهم الدراسي، وكذا دعوة الاباء والأمهات وكل مكونات الاسرة التعليمية الى الانخراط بكثافة في الحملات التحسيسية التي تنظمها المديرية والمؤسسات التعليمية التابعة لها.

حيث أشار المدير الإقليمي أن هذه الحملة تأتي  في إطار حملة جهوية تروم توعية كافة المعنيين بالشأن التربوي بمخاطر الغش في الامتحان في مختلف مؤسسات التعليم الثانوي .

2016-05-10 2016-05-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير