استمرار تألق تلميذات وتلاميذ أكاديمية جهة الشرق في المسابقات الوطنية

23660 مشاهدة

أسفرت مداولاتلجنالمباراة العامة للعلوم والتقنيات 2017 في نسختها الثامنة،عن تألق التلميذ المريني عبدالله الذي يدرس بثانوية ابن سينا المديرية الاقليمية كرسيف ، في المسابقة الخاصة بالرياضيات باحتلاله المرتبة الاولى على الصعيد الوطني متفوقا على التلميذ حمومي يونس من اكاديمية جهة فاس مكناس في المرتبة الثانية، والتلميذ كمني حميد من اكاديمية الرباط سلا زمور زعير ، الذي احتل المرتبة الثالثة في نفس المسابقة.

التلميذة خولة بنيوب التي تدرس بثانوية عمر بن عبد العزيز،المديرية الاقليمية وجدة انجاد ، تألقت بدورها في مسابقة علوم الفيزياء والكيمياء باحتلالها المرتبة الثانية وطنيا ، وراء التلميذ عياد مهدي من اكاديمية الرباط سلا زمور زعير.

للإشارة فقدشاركفيهذهالمباراةالتينظمتهاوزارةالتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في اطار اتفاقية شراكة مع أكاديميةالحسنالثانيللعلوموالتقنيات، 400 مترشحة ومترشح، موزعين بين 98 في مجال الرياضيات ، و42 في مجال علوم المهندس هندسة كهربائية، و42 في مجال علوم المهندس هندسة ميكانيكية ، و98 في مجال الفيزياء والكيمياء، و 120 في مجال علوم الحياة والارض .

هذا وسيستفيد المتوجون والمتوجات من منحة التميز التي تخولها لهم اكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات طيلة مسارهم الاكاديمي ، وفق  شروط التميز المحددة، الى حدود حصولهم على الدكتوراه . وبمناسبة هذا التتويج المستحق هنأ السيد محمد ديب مدير اكاديمية جهة الشرق التلميذ المريني عبدالله والتلميذة خولة بنيوب  بهذه المشاركة الوازنة الوطنية، وحثهما على مواصلة التألق لتحقيق الافضل في مسارهما الدراسي الاكاديمي.

مصلحة التواصل وتتبع اشغال المجلس الاداري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.