استغلال الطريق السيار وجدة – فاس (328 كلم) يمكن أن يبدأ في يوليوز المقبل

24395 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة 01 يونيو 2011، قال المدير الإقليمي للتجهيز والنقل بتازة السيد عبد العزيز حزام، في عرض قدمه خلال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لتازة التي عقدت أمس الاثنين بحضور عامل الإقليم، إن الأشغال ستنتهي في 30 يونيو 2011 عبد العزيز حزام. و أكد السيد حزام، أن أشغال بناء الطريق السيار فاس-وجدة “تسير على قدم وساق”، على الرغم من الاضطرابات الجوية والمشاكل التقنية. 

وأضاف أن “استغلال الطريق السيار فاس-وجدة (328 كلم) يمكن أن يبدأ في يوليوز المقبل وأن ذلك لن يمنع استمرار بعض الأشغال الثانوية المتصلة بقارعة الطريق والبيئة”.

وأوضح، في هذا السياق، أن حالة تقدم أشغال بناء مقاطع من الطريق السريع فاس-وجدة عبر إقليم تازة تتأرجح ما بين 90 و95 في المائة.

وأشار إلى أن مشروع الطريق السيار على مستوى الإقليم يضم أيضا بدالات عند مدخل تاهلة وواد امليل وتازة الغربية وتازة الشرقية.

وسيكون لمشروع الطريق السيار فاس-وجدة، الذي تطلب غلافا استثماريا بلغ 125ر9 مليار درهم، تأثير كبير على تحسين السلامة الطرقية والتنمية الاقتصادية والسياحة في عدة أقاليم.

وأشار المدير الإقليمي للتجهيز والنقل بتازة، من جهة أخرى، إلى أن البرنامج الوطني للطرق القروية حقق على مستوى الإقليم نسبة تقدم بلغت 60 في المائة.

استغلال الطريق السيار وجدة - فاس (328 كلم) يمكن أن يبدأ في يوليوز المقبل
استغلال الطريق السيار وجدة - فاس (328 كلم) يمكن أن يبدأ في يوليوز المقبل

وجدة البوابة – وكالة المغرب العربي للانباء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz