استئنافية سلا تصدر حكمين بالتأييد في حق متهمين إثنين في إطار قانون مكافحة الإرهاب

11318 مشاهدة

سلا / وجدة البوابة : وجدة 15-12-2010 قررت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، اليوم الأربعاء ، تأييد الحكم الصادر في حق متهمين إثنين، في ملفين منفصلين، توبعا في إطار قانون مكافحة الإرهاب.

وهكذا قضت المحكمة في الملف الأول بتأييد الحكم الصادر ابتدائيا في حق (م.ش ، مواطن مغربي مقيم ببلجيكا) والقاضي بخمس سنوات سجنا نافذا، بعد مؤاخذته من أجل تهم “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام وتقديم مسكن عمدا لمن يرتكب فعلا إرهابيا وإقناع الغير بارتكاب جريمة إرهابية” .

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة ذاتها قد أصدرت في تاسع شتنبر الماضي

حكما يقضي بخمس سنوات سجنا نافذا في حق (م.ش، 30 سنة ينحدر من مدينة آسفي) .

يذكر أن المتهم (م.ش) كان قد سلم إلى السلطات المغربية من نظيرتها البلجيكية للاشتباه في علاقته بأعضاء “الجماعة الإسلامية المقاتلة المغربية” وذلك بعد أن قضى خمس سنوات سجنا نافذا ببلجيكا لتورطه في أحداث مدريد 2004.

وقضت المحكمة في الملف الثاني بتأييد الحكم الصادر ابتدائيا في حق (س.م، 31 سنة ينحدر من مدينة أكادير) والقاضي بسنة واحدة حبسا موقوفة التنفيذ.

وتوبع المتهم (س.م)، الذي ألقي القبض عليه في ماي الماضي ، من أجل “تقديم عمدا مساعدات ومسكن لمساهمين في عصابة وعدم التبليغ عن عصابة إرهابية” .

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة ذاتها قد أصدرت في ثاني شتنبر الماضي حكما يقضي بسنة واحدة موقوفة التنفيذ في حق (م.ش) .

وجدة البوابة / وكالة المغرب العربي للانباء

استئنافية سلا تصدر حكمين بالتأييد في حق متهمين إثنين في إطار قانون مكافحة الإرهاب
استئنافية سلا تصدر حكمين بالتأييد في حق متهمين إثنين في إطار قانون مكافحة الإرهاب

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz