ارتفاع ليالي المبيت بالفنادق المصنفة بمدينة مراكش بنسبة 11 في المائة خلال يناير المنصرم

20403 مشاهدة

المجلس الجهوي للسياحة بمراكش/ وجدة البوابة : وجدة 3-3-2011 بلغ عدد السياح الذين أقاموا بالفنادق المصنفة بمدينة مراكش خلال شهر يناير الماضي ،ما مجموعه ،124 ألف و457 سائحا مقابل 112 ألف و70 خلال نفس الفترة من سنة2010 ، أي بزيادة وصلت نسبتها الى 11 في المائة .

ارتفاع ليالي المبيت بالفنادق المصنفة بمدينة مراكش بنسبة 11 في المائة خلال يناير المنصرم
ارتفاع ليالي المبيت بالفنادق المصنفة بمدينة مراكش بنسبة 11 في المائة خلال يناير المنصرم

 

وأفاد تقرير للمجلس الجهوي للسياحة بمركش ، توصل به مكتب وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الخميس ، بأن هذا الارتفاع يرجع بالأساس الى خطة العمل التي تم تنفيذها من خلال الأداء المتميز للاسواق السياحية المصدرة للمغرب وفي مقدمتها السوق الايطالية بنسبة (72 في المائة ) والألمانية ب (60 في المائة ) والهولاندية ب (51 في المائة ) والبلجيكية ب( 18 في المائة ) ثم المملكة المتحدة ب (2 في المائة ) .

وبلغ عدد الليالي التي قضاها هؤلاء السياح بالفنادق المصنفة بالمدينة الحمراء خلال هذه الفترة ما مجموعه 434 ألف و 548 ليلة سياحية مقابل 388 ألف 452 ليلة أي بزيادة وصلت نسبتها الى 12 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية .

واستنادا للمصدر نفسه ،فإن هذا الارتفاع المسجل في عدد الليالي السياحية خلال شهر يناير 2011 يرجع بالأساس الى النتائج الجيدة التي تم تحقيقها خلال هذه الفترة والمتمثلة في زيادة نسبة المقيمين ب( 29 في المائة ) وغير المقيمين ب (8 في المائة ).

وأضاف المصدر ذاته أن الأسواق الرئيسية المصدرة لوجهة المملكة شهدت بدورها تطورا ملحوظا، باستثناء السوق الفرنسية والأمريكية اللتين سجلتا على التوالي (ناقص واحد في المائة) و (ناقص 14 في المائة ) ، حيث ارتفعت بالنسبة لألمانيا بنسبة (106 في المائة ) ،وايطاليا( 90 في المائة )، و هولندا ( 70 في المائة) ،و بلجيكا ( 37 في المائة ) ،والمملكة المتحدة (9 في المائة) .

وبلغ معدل اشتغال المؤسسات السياحية والفندقية المصنفة بمراكش نسبة 44 في المائة خلال هذه الفترة من السنة مسجلا بذلك زيادة بأربع نقاط مقارنة مع السنة الماضية .

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz