ارتفاع عدد المسافرين الذين عبروا مطار فاس سايس الى 700 ألف مسافر خلال 2010

25367 مشاهدة

وجدة البوابة / وجدة -28-12-2010- عبر حوالي 700 ألف مسافر مطار فاس سايس خلال الشهور الإحدى عشر من السنة الجارية.

وعلم لدى مصلحة استغلال المطار، اليوم الثلاثاء، أن التطور المطرد الذي عرفته السنة الحالية على مستوى حركة نقل المسافرين يعزز الاستراتيجية التي أعدها المكتب الوطني للمطارات بصفة عامة واستراتيجية مطار فاس سايس على وجه الخصوص، لجهة الخدمات المقدمة للمسافرين والشركات الجوية ومختلف المتعاملين.

واستفاد مطار فاس سايس، على غرار باقي المطارات الوطنية، خلال عملية “حج 1431” من آلية جديدة للاستقبال والمساعدة والاعلام لفائدة الحجاج، بفضل جهود مسؤولي المطار والشباب المساعدين الذين تمت تعبئتهم لانجاح العملية.

وتؤمن عشر شركات جوية رحلات عبر مطار فاس سايس بوتيرة يومية و اسبوعية.

وحسب المجلس الجهوي للسياحة، فإن النقل الجوي يحتل مكانة محورية في اطار مخطط التنمية الجهوية للسياحة بفاس، حيث توفر الخطوط الجديدة ربطا للمدينة بمختلف الأسواق، خصوصا الأوروبية، التي تصدر سياحا مولعين بثقافة وروحانية العاصمة العلمية للمملكة.

يذكر أنه تقرر بناء محطة استقبال جديدة بمطار فاس سايس، بطاقة اضافية سنوية تناهز 5ر2 مليون مسافر. ويروم المشروع الذي ينتظر اعطاء انطلاقة أشغاله بداية العام المقبل استباق آفاق تطور السياحة بالمنطقة ومواكبة المشاريع المهيكلة للتنمية الاقتصادية التي تعرفها مدينة فاس والجهة.

وكان المكتب الوطني للمطارات قد وقع مع مطار فاس سايس ميثاقا للتنمية المستدامة ينصب على جملة من الالتزامات المتعلقة بالنهوض بثقافة المقاولة وتعبئة الموارد من خلال نظام للحكامة يقوم على التميز والفعالية الاقتصادية وارساء المسؤولية الاجتماعية عبر تنمية الكفاءات.

ارتفاع عدد المسافرين الذين عبروا مطار فاس سايس الى 700 ألف مسافر خلال 2010
ارتفاع عدد المسافرين الذين عبروا مطار فاس سايس الى 700 ألف مسافر خلال 2010

وجدة البوابة / وكالة المغرب العربي للانباء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz