ارتفاع عدد القتلى الى 81 شخصا في حادث تحطم طائرة تابعة للقوات الملكية الجوية بمدينة كلميم

29919 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة  -26-07-2011- ارتفع عدد القتلى الى 80 شخصا ، اليوم الثلاثاء  في حادث تحطم طائرة تابعة للقوات الملكية الجوية شمال شرق مدينة كلميم .
وكان قد أوضح بلاغ للقوات المسلحة الملكية أن الطائرة من طراز ( سي 130) التي كانت تؤمن رحلة بين أكادير -العيون -الداخلة ، والتي كانت تقل 81 شخصا (الطاقم المكون من تسعة أفراد و60 عسكريا و12 مدنيا) تحطمت على الساعة التاسعة من صباح اليوم على بعد عشرة كيلومترات شمال شرق مدينة كلميم بسبب سوء أحوال الطقس .

وكانت قد أعلنت القوات المسلحة الملكية ، حسب المصدر ذاته ، عن 78 حالة وفاة وثلاثة إصابات خطيرة ، مشيرة إلى أنه تم نقل الجرحى وجثامين 42 من المتوفين تم العثور عليهم ، إلى المستشفى العسكري الخامس لمدينة كلميم. الا ان حصيلة القتلى ارتفعت الى 80 و تبقى حالة شخص واحد خطيرة لحد الان…

وخلص البلاغ إلى أن البحث لا يزال جاريا في مكان الحادث قصد العثور على باقي الضحايا..

هذا وكشفت مصادر محلية من الداخلة، أن سكان بالمدينة تجمعوا في أحد الشوارع، وبدأ يبكون أبنائهم، الذين يعتقد أنهم كانوا متن الطائرة العسكرية من طراز “سي130″، تابعة للقوات المسلحة الملكية، التي تحطمت، اليوم الثلاثاء، في منطقة جبلية على بعد 8 كلم من مدينة كلميم. وتعم حالة حزن شديدة بالمدينة الساحلية الجميلة. وذكر سكان من المدينة، أن ربان الطائرة هو الكومندو حفيظ، ابن مدينة الجديدة، ويقطن في مدينة القنيطرة، وهو يوجد في عقده الرابع. وذكرت المصادر أن الطائرة انطلقت من مطار الداخلة في حدود الخامسة صباحا، ثم حطت في مطار العيون، قبل أن تحلق في تجاه مدينة القنيطرة. ورجحت المصادر أن يكون من بين الضحايا ضباط عسكريين تخرجوا حديثا، إلى جانب مدنيين.

ارتفاع عدد القتلى الى 81 شخصا في حادث تحطم طائرة تابعة للقوات الملكية الجوية
ارتفاع عدد القتلى الى 81 شخصا في حادث تحطم طائرة تابعة للقوات الملكية الجوية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz