ارتفاع الناتج الصافي ل`(صوناسيد) خلال النصف الأول من السنة الجارية بنسبة 115 بالمائة

16556 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة  -23-09-2011- أعلن اليوم الجمعة بالدار البيضاء، خلال لقاء صحافي خصص لتقديم الحصيلة نصف السنوية لشركة (صوناسيد)،الفاعلة في قطاع الحديد والصلب، أن الناتج الصافي للشركة ارتفع بنسبة 115 بالمائة خلال النصف الأول من السنة الجارية (103 مليون درهم مقابل 48 مليون درهم خلال النصف الأول من السنة الماضية).

وأوضح المدير العام لشركة (صوناسيد)،السيد أيوب أزمي، أن ناتج الاستغلال ارتفع بدوره خلال الفترة نفسها بنسبة 71 بالمائة (135 مليون درهم مقابل 79 مليون درهم)، مشيرا، في الوقت ذاته، إلى تسجيل ارتفاع بنسبة 27 في رقم المعاملات (2753 مليون درهم مقابل 2164 مليون درهم).

وفي سياق متصل،أشار إلى أن النصف الأول من السنة الجارية أبان عن صلابة ومناعة اختيارات الشركة،موضحا أن النتائج الإيجابية المسجلة تعزى إلى عمليات التقويم التي باشرتها (صوناسيد) على الرغم من الإكراهات التي واجهتها الشركة والمتمثلة،أساسا،في الخسائر التي تكبدتها خلال النصف الثاني من سنة 2010.

ومن الإكراهات الأخرى التي واجهتها الشركة،يضيف السيد أزمي،ارتفاع أسعار المواد الأولية،خاصة أسعار حديد الخردة التي ظلت مرتفعة،وضعف الاستهلاك خاصة بفعل تراجع أوراش السكن الاجتماعي.

وعن حصيلة ناتج الاستغلال، أوضح المدير العام للشركة أن النتيجة الإيجابية المسجلة في هذا المجال تعزى إلى ترشيد تكاليف اللوجيستيك، وإعادة النظر في المقاربة التجارية وانخفاض التكاليف بالنسبة لبعض وحدات الإنتاج.

وعلى مستوى الحسابات المدعمة للشركة، فقد بلغت الرساميل الذاتية 2258 مليون درهم في الفترة نفسها مقابل 2267 مليون درهم في النصف الأول من السنة الفارطة.

وعن الآفاق المستقبلية للشركة، أوضح السيد أزمي أن الأمر يتعلق بمواصلة عمليات التقويم،فضلا عن تطوير إمكانيات التصدير مع الارتقاء بمستوى مردودية مصانع الشركة.

ارتفاع الناتج الصافي ل`(صوناسيد) خلال النصف الأول من السنة الجارية بنسبة 115 بالمائة
ارتفاع الناتج الصافي ل`(صوناسيد) خلال النصف الأول من السنة الجارية بنسبة 115 بالمائة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz