ارتفاع الطاقة الاستيعابية للخطوط الملكية المغربية بنسبة 6 في المائة خلال صيف 2011

17344 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة – 18- 4- 2011- أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية أنها رفعت من طاقتها الاستيعابية بنسبة 6 في المائة خلال صيف 2011، وذلك من 27 مارس الماضي إلى 29 أكتوبر القادم سواء بالنسبة لرحلاتها الدولية المنتظمة أوالخطوط المحلية. 

وحسب بلاغ للخطوط الملكية المغربية فإن الشركة تتيح ما يناهز 5ر6 مليون مقعد ، من بينها أزيد من 6ر5 ملايين مقعد بالنسبة للرحلات الدولية المنتظمة (بزيادة نسبتها 8 في المائة مقارنة مع الصيف الماضي) وطاقة استيعابية تبلغ 798 ألف و223 مقعدا بالنسبة للخطوط المحلية.

وأوضح البلاغ أن الشركة تعزز طاقتها الاستيعابية من خلال توفير عرض شمولي بزيادة نسبتها 16 في المائة بالنسبة للرحلات المتوجهة إلى أوروبا ، فيما ترفع من طاقتها الاستيعابية بنسبة 6 في المائة نحو فرنسا.

وعلى صعيد إفريقيا وشبكة الرحلات الطويلة المسافة، تواصل الخطوط الملكية المغربية تطوير خدماتها من خلال الزيادة في عدد المقاعد المعروضة بنسبة 6 في المائة، مقارنة مع صيف 2010، بينما تعرف وجهات أمريكا الشمالية (مونريال ونيويورك) زيادة في العرض نسبتها 21 في المائة.

وتشهد الطاقة الاستيعابية المتاحة على مستوى الشرق الأوسط، زيادة نسبتها 24 في المائة.

وبالنسبة للرحلات الداخلية، وضعت الخطوط الملكية المغربية برنامجا جديدا يتضمن تنظيم 230 رحلة أسبوعية تربط بين الدار البيضاء و12 جهة مغربية، ويتعلق الأمر بأربع رحلات يومية باتجاه أكادير ومراكش ورحلتين يوميتين نحو وجدة ورحلة يومية نحو العيون والداخلة وورزازات وفاس وطنجة واربع رحلات أسبوعية نحو الناظور ورحلتين أسبوعيتين نحو الحسيمة والراشيدية والصويرة.

وأشار البلاغ إلى أن الخطوط الملكية المغربية ستنظم 30 رحلة أسبوعية تربط بين مختلف مدن المملكة ( أكادير -ورزازات وأكادير زاكورة وورزازات-زاكورة ومراكش-الداخلة) مبرمجة خلال السنة الجارية.

ارتفاع الطاقة الاستيعابية للخطوط الملكية المغربية بنسبة 6 في المائة خلال صيف 2011
ارتفاع الطاقة الاستيعابية للخطوط الملكية المغربية بنسبة 6 في المائة خلال صيف 2011

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz