اختتام فعاليات الدورة ال 22 لمهرجان الطرب الغرناطي بوجدة

81310 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 23 يوليوز 2013، اختتمت، مساء أمس الأحد، فعاليات مهرجان الطرب الغرناطي في دورته ال 22 بتنظيم سهرة فنية كبرى أحيتها الفرقتين المحليتين، الإسماعيلية والأندلسية للطرب الغرناطي.

ونالت مختلف العروض والفقرات الموسيقية، التي قدمتها هاتين الفرقتين الموسيقيتين خلال هذه الأمسية الختامية التي احتضنتها حديقة للا مريم بحضور على الخصوص الكاتب العام للولاية وفعاليات محلية، استحسان وتجاوب الجمهور الحاضر.

وتوج الحفل الختامي لهذه التظاهرة الفنية، التي نظمتها وزارة الثقافة على مدى أربعة أيام تحت شعار “الطرب الغرناطي فن عريق وإبداع متأصل”، بتوزيع منح وشواهد تقديرية على الفرق المشاركة في المهرجان اعترافا وتقديرا لدورها ومشاركتها الفعالة في هذه الدورة وتشجيعا لها على الاستمرار في الحفاظ على هذا الفن الأصيل.

وقد عرفت هذه الدورة، المنظمة بشراكة مع ولاية الجهة الشرقية ومجلس الجهة والجماعة الحضرية ووكالة تنمية عمالة وأقاليم الشرق وشركاء آخرين، مشاركة 13 جمعية محلية للموسيقى الغرناطية، إلى جانب الفرقتين النسائية للطرب الأندلسي من مدينة فاس، والموسيقية رياض الأندلس من الجزائر، وفرقة الفلامنكو الإسبانية التابعة للمعهد الإسباني للفلامنكو. وتميزت فقرات دورة هذه السنة بالإضافة إلى السهرات الفنية التي أحيتها الفرق الموسيقية المشاركة في كل من حديقة للا مريم ومعهد الموسيقى والرقص بوجدة، بتنظيم ندوة فكرية حول علاقة الشعر بالموسيقى الغرناطية، وكذا إقامة معارض للآلات الموسيقية التقليدية وأنشطة للجمعيات الثقافية المتخصصة في هذا الفن، وورشة لصنع الآلات الموسيقية.

وتوخى المنظمون من هذا المهرجان الحفاظ على هذا الفن الموسيقي وترسيخه لما يتميز به من خصوصيات في الإلقاء والأداء وضمان استمراريته داخل أوساط الشباب بالإضافة إلى خلق مناخ لتبادل التجارب بين المتعاطين لهذا الفن من داخل الوطن وخارجه.

اختتام فعاليات الدورة ال 22 لمهرجان الطرب الغرناطي بوجدة
اختتام فعاليات الدورة ال 22 لمهرجان الطرب الغرناطي بوجدة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz