احداث خلية تدخل عاجل للزلازل باقليم الناظور

16296 مشاهدة

ذكرت جريدة ”ناظور اليوم” أن عمالة الناظور قد أحدثت خلية يقظة للتدخل العاجل في حالة وقوع كارثة نتيجة الهزات الأرضية المتتالية التي شهدها الإقليم في الأسبوعين الأخيرين , وأضاف ذات المصدر أن الخلية تضم سيارات إسعاف وعناصر الوقاية المدنية ,إضافة إلى وضع مروحيات الدرك الملكي على أهبة الإستعداد للتدخل العاجل.

احداث خلية تدخل عاجل للزلازل باقليم الناظور
احداث خلية تدخل عاجل للزلازل باقليم الناظور

.وتأتي حالة الإستنفار هاته لتجنب وقوع كارثة لا تحمد عواقبها,وذلك عقب سلسة من الهزات الأرضية الارتدادية التي ضربت مناطق مختلفة من الإقليم ,خاصة الناظور ,سلوان,العروي … والتي كان مركزها على بعد 25 كيلومتر شرق الناظور حسب ما أعلن عنها المركز الوطني الجيوفيزيائي لرصد الزلازل .

.وجدير بالذكر,أن إقليم الناظور قد عرف هزات أرضية مفزعة متتالية تتراوح بين 3.5 و 4 درجات على سلم ريشتر ,كانت آخرها يوم السبت 11شتنبر الجاري على الساعة الثالثة صباحا و 57 دقيقة أعلن عنها المعهد الوطني التابع للمركز الوطني للبحث العلمي ، تسببت في هلع ورعب وسط المواطنين خاصة من استشعرها جلعتهم يغادرون المباني اجتنابا لوقوع الأسواء .

.ومع توالي الهزات الارتدادية,ندعو كافة المواطنين إلى اتخاد الحيطة والحذر و البقاء على أهبة الإسعداد في حالة استمرار الأرض في نشاطها الزلزالي , من أجل تجنب تكرار ما حدث في الحسيمة عام 2004 .

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz