احتجاج المجازين ببوعرفة/بوعرفة: صديق الكبوري

11022 مشاهدة
قررت جمعية المجازين المعطلين ببوعرفة ، وهي جمعية محلية للدفاع عن المعطلين حاملي شهادة الاجازة الجامعية ، الدخول في معركة نضالية ابتداء من يوم الاثنين 28 شتنبر 2009 ستدشن بوقفة احتجاجية أمام مقر عمالة الإقليم ببوعرفة .

وقد لجأت الجمعية إلى تصعيد النضال بعد استنفاذها للحوارات مع المسؤولين على مستوى عمالة الإقليم والتي اتسمت بالحربائية وعدم الوضوح ، ونهج سياسة ربح الوقت حسب بيان صادر عن الجمعية تم توزيعه على الجمعيات و العموم بشوارع المدينة .

وقد طالب هذا البيان والذي تسلمنا نسخة منه بضرورة فتح حوار جاد ومسؤول مع عامل الإقليم ، و إعطاء الأولوية للملف ألمطلبي للجمعية في مجال التشغيل ، وتمكين الجمعية من المناصب المتوفرة سواء بقطاعات الوظيفة العمومية أو بالمجلسين البلدي والقروي .

كما أذان البيان سياسة الأذان الصماء التي يمارسها عامل الإقليم وسياسة الكذب والمراوغة التي يتقنها الكاتب العام بالعمالة حسب نفس البيان .

وعبر البيان عن التضامن مع مختلف النضالات المحلية لنقابة الجماعات المحلية المرتبطة بالكونفدرالية الديموقراطية للشغل ، التنسيقية المحلية لمناهضة غلاء الأسعار والدفاع عن الحق في الشغل …..الخ

ولم يفت البيان أن يسجل عزم المجازين المعطلين على الاستمرار في النضال وبلا هوادة حتى تحقيق المطالب المشروعة لهذه الفئة المعطلة لذوي الشهادات .

أخيرا وليس آخرا تجدر الإشارة أن هذا الأسبوع سيعرف معارك نضالية عديدة ببوعرفة نذكر منها :

* وقفتين احتجاجيتين أمام مقر العمالة ببوعرفة يوم الاثنين 28 شتنبر 2009 لنقابة أعوان الحراسة وجمعية المجازين في إطار مسلسلين نضاليين سطرتهما الجمعيتين .

* إضراب واعتصام للنقابة الوطنية للجماعات المحلية أمام مقر العمالة ببوعرفة يوم الأربعاء 30 شتنبر 2009 .

* معركة نضالية إقليمية للجمعية الوطنية لحلة الشهادات المعطلين ممركزة ببوعرفة ابتداء من يوم الخميس فاتح أكتوبر 2009 .

الصديق كبوري / بوعرفة

احتجاج المجازين: جمعية المجازين المعطلين ببوعرفة
احتجاج المجازين: جمعية المجازين المعطلين ببوعرفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.