احالة اصحاب شركة بوجدة على القضاء من اجل اختلاسات في حق اتصالات المغرب

21837 مشاهدة

وجدة 22 اكتوبر 2010 توصلت مصالح الشرطة القضائية متم الشهر الماضي، بشكاية من شركة اتصالت المغرب مفادها انها وقعت ضعية عملية اختلاس لرواجها الهاتفي الدولي الوارد على الخطوط الوطنية. و على اثر التحريات التي قامت بها الفرقة الاقتصادية و المالية في هذا الخصوص تبين لها ان الفاعل هو شركة ذات مسؤولية محدودة تسمى Nexte 2 call
و التي تنشط في استقبال المكالمات الدولية، و التي اتضح انها اعتمدت على معدات جد متطورة في استقبال الخطوط الهاتفية الدولية الواردة على المغرب، عن طريق الربط بواسطة شبكة الانترنيت يؤدي عنها سعر المكالمة الدولية من طرف الزبون المستعمل للهاتف بالدول الاجنبية على الخصوص، في اشتراك التعبئة باداء مسبق. هذه التعبئة تباع من قبل شركة شريكة للشركة المذكورة و تتموقع باوروبا، بينما كلفة المكالمة في الواقع هي بالتسعيرة الوكنية، و هو ما يكلف الشركة المشتكية، حسب ما وصلت اليه ابحاث الضابطة القضائية، خسائر مادية يبقى المستفيد الوحيد منها هم ثلاثة اشخاص اصحاب الشركة المشتكى بها تم ايقافهم و احالتهم على العدالة، حيث يوجدون رهن الاعتقال حتى يقول القضاء كلمته الفصل في حقهم.

احالة اصحاب شركة بوجدة على القضاء من اجل اختلاسات في حق اتصالات المغرب
احالة اصحاب شركة بوجدة على القضاء من اجل اختلاسات في حق اتصالات المغرب

وجدة البوابة – عن لوريونطال

اترك تعليق

3 تعليقات على "احالة اصحاب شركة بوجدة على القضاء من اجل اختلاسات في حق اتصالات المغرب"

نبّهني عن
avatar
صحافي بجريدة لوريونطال
ضيف
صحافي بجريدة لوريونطال
في اعتقادي أن جريدة لوريونطال ليست بحاجة لأي أحد لكي توفر المادة الخبرية لقرائها الكرام، وأظن أن كاتب التعليق واعتقده من جريدة الجسور وليس قارئا لها. فمن العيب أن يطلق المرء أحكاما هكذا دون التأكد من الأمور، وجريدة لوريونطال التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الخامس، لها شبكة من المراسلين والصحافيين ذوو تجربة إعلامية تصل إلى أزيد من خمسة عشرة سنة كفلية بخلق علاقات على أوسع نطاق مع مصادر الخبر. في الأخير أهمس في أذن صاحبنا وأطلب منه أن يسأل عن صحافيي لوريونطال من هم، وأقول له أيضا أن مثل هذه التصرفات هي التي جعلت من الصحافة الجهوية بالجهة الشرقية مجرد… قراءة المزيد ..
قارئ لجريدة الجَسور
ضيف
قارئ لجريدة الجَسور

تصحيح:
في الحقيقة “لست” متيقنا إن كانت لوريونطال ………

قارئ لجريدة الجَسور
ضيف
قارئ لجريدة الجَسور
هذا الموضوع يبدو لي مسروقا من جريدة الجَسور الورقية والإلكترونية بحيث كان لها السبق في نشره يوم الأربعاء 6 أكتوبر الجاري أي قبل 16 يوما ؟؟؟ وبما أنني قارئ ومتتبع أيضا لموقع وجدة البوابة فأنا ألاحظ أنها تأخذ من الجسور الأخبار التي تراها هامة، فكيف فاتها الخبر المنشور أعلاه لأخذه من الجسور بدلا من أخذه مسروقا ومتأخرا من الجريدة البركانية؟؟ في الحقيقة متيقنا إن كانت لوريونطال سرقت الخبر أم نشرته ونسبته إلى صاحبه لأني لم أطلع عليها، أم وجدة البوابة نقلته عنها بدون ذكر المصدر الأصلي المنشور مع الخبر، هذا طبعا إن نشرت لوريونطال المصدر. وعلى العموم نثمن مجهودات الصحافة… قراءة المزيد ..
‫wpDiscuz