اتصالات المغرب : استكمال خوصصة شركة اتصالات الغابون

20635 مشاهدة

و.م.ع.ا / وجدة البوابة : وجدة 25-12-2010- وقع كل من رئيس المجلس المديري لاتصالات المغرب، ووزير الاقتصاد والتجارة والصناعة والسياحة الغابوني، ووزير الاتصال والبريد والاقتصاد الرقمي الغابوني، مؤخرا، على ملحق للاتفاقية الخاصة بتفويت الأسهم الموقعة بتاريخ 9 فبراير 2007 ، والتي تنص على إنهاء مسلسل تفويت 51 في المائة من رأسمال مجموعة “اتصالات الغابون (غابون تيليكوم).

وأوضح بلاغ لاتصالات المغرب أنه بموجب هذا الاتفاق الذي يشير إلى انتهاء عمليات الإغلاق، خاصة إعادة الهيكلة المالية للمقاولة واستيفاء الشروط القانونية للمقاولة وبلورة مخطط اجتماعي تتكفل به الدولة الغابونية، وتعويض مختلف الديون والائتمانات، دفعت اتصالات المغرب للدولة الغابونية مبلغ 7ر34 مليون أورو لتنضاف إلى الدفعة الأولى التي بلغت قيمتها 3ر26 مليون أورو.

وهكذا ارتفع المبلغ الإجمالي المدفوع للخزينة العامة الغابونية بغرض اقتناء أغلبية رأسمال مجموعة “غابون تيليكوم” إلى 61 مليون أورو، أي حوالي 40 مليار وحدة إفريقية، كما نص على ذلك اتفاق تفويت الأسهم الموقع في 9 فبراير 2007.

وأشار المصدر ذاته إلى أن السيد عبد السلام أحيزون صرح بهذه المناسبة أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا الدعم المتواصل لرئيس جمهورية الغابون وحكومته وكل المؤسسات التي مكنت من تجاوز جميع الصعوبات المطروحة.

وأضاف أن اتصالات المغرب ستضاعف جهودها لجعل الشراكة مع غابون تيليكوم رمزا للعلاقات الوثيقة والنموذجية التي تجمع جمهورية الغابون والمملكة المغربية.

اتصالات المغرب : استكمال خوصصة شركة اتصالات الغابون
اتصالات المغرب : استكمال خوصصة شركة اتصالات الغابون

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz