ابتدائية الدار البيضاء ترفض طلب السراح المؤقت لمدير نشر جريدة المساء رشيد نيني

18400 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة – 3-5-2011 قررت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، رفض طلب السراح المؤقت في ملف متابعة مدير نشر جريدة (المساء) رشيد نيني. 

وكانت المحكمة قررت أمس تأجيل النظر في هذا الملف، الذي يتابع فيه رشيد نيني، في إطار القانون الجنائي، بتهمة “تحقير مقرر قضائي ومحاولة التأثير على القضاء، والتبليغ بوقائع إجرامية غير صحيحة”.

وأعرب الأستاذ خالد السفياني منسق هيئة الدفاع عن رشيد نيني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن مفاجئته الكبيرة لقرار المحكمة برفض طلب السراح المؤقت، خاصة بعد النقاش المستفيض حول هذا الموضوع خلال جلسة أمس والتي أثبت فيها الدفاع توفر كل الشروط القانونية والسياسية والموضوعية التي تحتم إطلاق سراح الصحافي رشيد نيني، مبرزا أن “الظروف تتجه نحو إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي وليس اعتقال الصحافيين”.

وأضاف الأستاذ السفياني أن رفض طلب السراح المؤقت يجعل هيئة الدفاع “تتساءل عن الاتجاه الذي تسير فيه الأمور بخصوص هذه القضية”، معربا عن الأمل في أن “يتحمل الجميع مسؤوليته في هذا الظرف الدقيق الذي تجتازه بلادنا”.

من جهة أخرى، وصف صحفيو (المساء)، في ندوة صحفية عقدوها صباح اليوم بالدار البيضاء، رفض طلب السراح المؤقت لرشيد نيني ب`”القرار التعسفي”، معتبرين أن مدير نشر (المساء) قدم كل الضمانات لمتابعة المحاكمة وهو في حالة سراح.وجدة البوابة – وكالة المغرب العربي للانباء

ابتدائية الدار البيضاء ترفض طلب السراح المؤقت لمدير نشر جريدة المساء رشيد نيني
ابتدائية الدار البيضاء ترفض طلب السراح المؤقت لمدير نشر جريدة المساء رشيد نيني

اترك تعليق

1 تعليق على "ابتدائية الدار البيضاء ترفض طلب السراح المؤقت لمدير نشر جريدة المساء رشيد نيني"

نبّهني عن
avatar
7ARAKAT 20 FABERAYAR
ضيف

SEBE7AN LAH RELA HAD LERIBAD MABAREYEBECH HAD LABELAD TEZITE LE9ODAM WEKOL 9ALAM SA7AFI 7OR KAYAFEDA7 TAJAWEZAT WALEKHORO9AT LEKATASERA FADALAM WORIDON AN WESEKITEH INA RADAN LENADIRIH 9ARIB YEJAF 9ALAM LAKIN SAWET 7ORIYA JAMAIS YEJAF ALERORIYA LERACHID SEWA LEWOM WALA RADA RACHID WALA BODA

‫wpDiscuz