إيران مستعدة لإثبات أن برنامجها النووي يحمل طابعاً سلمياً

139813 مشاهدة

أخبار العالم/ وجدة البوابة: قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في مقابلة مع قناة “اي بي سي” الأمريكية إن طهران مستعدة لتقديم أدلة على أن برنامجها النووي موجه للأغراض السلمية حصراً، بالإضافة إلى بدء المفاوضات بشأن زيارة المفتشين لمنشأة فوردو وغيرها من القضايا.

فقد أعرب الوزير عن استعداد إيران لبدء المفاوضات بشأن مختلف جوانب برنامجها النووي، مشيراً إلى إمكانية مناقشة الشروط التي أعلن عنها سابقاً وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد أعلن يوم الخميس أنه ينبغي على الإيرانيين فتح المجال للمفتشين لزيارة منشأة فوردو والتوقيع على بروتوكولات إضافية بشأن عمليات التفتيش والامتناع عن تخصيب اليورانيوم. وأكد ظريف في الوقت ذاته على حق إيران بتخصيب اليورانيوم.

وأضاف “ينبغي على الولايات المتحدة في القريب العاجل اتخاذ خطوات ملموسة، وفي المرتبة الأولى بشأن إلغاء العقوبات غير المشروعة التي فرضتها ضد إيران وتمس المواطنين العاديين”. وأشار إلى أن إيران لا تحتاج اليورانيوم للأغراض العسكرية، مؤكداً بأن ذلك غير قابل للتغيير. ووفقاً لأقواله فإن الأسلحة النووية تهدد أمن إيران. وشدد على أن العالم كله يجب أن يكون خالياً من الأسلحة النووية.

إيران مستعدة لإثبات أن برنامجها النووي يحمل طابعاً سلمياً
إيران مستعدة لإثبات أن برنامجها النووي يحمل طابعاً سلمياً

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz