إنهاء احتلال المدينتين مليلية وسبتة والجزر السليبة هو الحل

20686 مشاهدة

في سياق التوجه العدواني لبعض الأطراف والأجهزة في الدولة الإسبانية التي تقتات على زرع فتائل التوتر وتسميم الجوار وتغذية الكراهية إزاء المغرب،
قامت السلطات الاستعمارية بالمعابر الوهمية بمليلية المحتلة بالجهة الشرقية بسلسلة من الاعتداءات العنصرية طالت عشرات المواطنين من بينهم مغاربة مقيمين ببلجيكا،كما تورطت هذه السلطات الاستعمارية في عدم إسعاف مهاجرين أفارقة كانوا في وضعية خطرة اثر تعرضهم للغرق لولا أن تداركتهم السلطات المغربية حيث أنقذتهم من موت محقق وقدمت لهم الإسعافات الفورية والضرورية.

وبناء عليه فإن الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الشرق:

• تدين التحرشات والاعتداءات العنصرية لسلطات الأمن الإسبانية التي تضر بالعلاقات الإستراتيجية بين البلدين الجارين.

• تدين الاعتداءات المتكررة بالمعايير الوهمية بمليلية المحتلة بالجهة الشرقية وتدعو الحكومة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لوضع حد فوري لها.

• تدعو فعاليات المجتمع وعموم المواطنين إلى الاستمرار في التعبير عن استنكارهم للسياسة العدوانية لبعض الأطراف والأجهزة في الدولة الاسبانية بالمعابر الوهمية المؤدية إلى المدينتين المحتلتين مليلية وسبتة.

• تلح على تكاثف الجهود الشعبية والرسمية من أجل إنهاء الوجود الاستعماري بمليلية وسبتة والجزر المحتلة.

• تدعوا عقلاء الجارة اسبانيا إلى إعمال الحكمة والاستجابة لنداء المنطق الحتمي وللمقتضيات البديهية للجغرافيا قصد العمل سويا من أجل التعجيل بوضع حد للوضعية الاستعمارية الشاذة بشمال المغرب والمخلة بقيم التقدم القائمة على بناء علاقات جوار متوازنة والمساهمة في إرساء الأمن والاستقرار والتعاون المثمر في حوض البحر المتوسط.

اترك تعليق

1 تعليق على "إنهاء احتلال المدينتين مليلية وسبتة والجزر السليبة هو الحل"

نبّهني عن
avatar
وجدة البوابة
المدير

na3am

‫wpDiscuz