إنجاز ملاعب رياضية بثلاث جماعات حضرية بإقليم بركان بأزيد من ستة ملايين درهم

40973 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 12 يناير 2013، تم٬ اليوم الخميس بإقليم بركان٬ وضع الحجر الأساس لمشاريع بناء ثلاث ملاعب رياضية حضرية من فئة “ف” بالجماعات الحضرية لبركان وأحفير وسيدي سليمان شراعة٬ بكلفة إجمالية بقيمة ستة ملايين و265 ألف درهم.

وتندرج هذه المشاريع في إطار البرنامج التأهيلي للقطاع الرياضي بالجماعات الحضرية والقروية ومواكبة الصحوة الرياضية التي يشهدها الإقليم٬ بالإضافة إلى بلورة أهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من خلال محاربة العجز والإقصاء الاجتماعي وتسهيل ولوج الساكنة في وضعية صعبة إلى الخدمات الاجتماعية.

وتروم هذه المشاريع٬ التي وضع حجرها الأساس عامل الإقليم السيد عبد الحق حوضي رفقة عدد من المسؤولين المحليين والمنتخبين٬ تشجيع ممارسة كرة القدم عبر توفير بنية تحتية للقرب وكذا جعل هذه الملاعب متنفسا رياضيا مندمجا يساهم في محاربة التهميش وتأهيل العنصر البشري.

ويساهم في تمويل هذه المشاريع٬ التي تضم٬ بالخصوص٬ ثلاث ملاعب للقرب بالعشب الاصطناعي في كل ملعب حضري بالجماعات المستفيدة٬ كل من وزارة الشباب والرياضة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعات الحضرية المعنية.

وسيتم إنجاز هذه المشاريع٬ التي ستستغرق أشغالها مدة أربعة أشهر٬ على مساحة إجمالية تتراوح ما بين 4500 و5700 متر مربع.

يذكر أن عدد من الجماعات القروية والحضرية بإقليم بركان عرفت خلال الآونة الأخيرة إطلاق مشاريع بناء مركبات سوسيو-رياضية للقرب بتمويل من وزارة الشباب والرياضة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومساهمة الجماعات المعنية من خلال توفير الوعاء العقاري.

إنجاز ملاعب رياضية بثلاث جماعات حضرية بإقليم بركان بأزيد من ستة ملايين درهم
إنجاز ملاعب رياضية بثلاث جماعات حضرية بإقليم بركان بأزيد من ستة ملايين درهم

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz