إلهام شاهين تعبر عن إعجابها بمهرجان الراي الدولي لمدينة وجدة

56727 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 12 يوليوز 2012، في مهرجان الراي الدولي بمدينة وجدة، قالت الممثلة المصرية إلهام شاهين إن موسيقى الراي “حالة من البهجة والاحتفالية بالحياة”٬ يشعر المرء عند سماعها بالرغبة في الانطلاق والتحرر.

وأضافت الفنانة المصرية٬ في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن موسيقى الراي مستساغة في الأذن ومفعمة بالحياة٬ مشيرة إلى أنها انتشرت في العالم بحكم أنها اقتربت على الدوام من الموسيقى العالمية الحديثة.

وتجاوزت أغنية الراي الحدود الجغرافية لبلدان المغرب العربي٬ منذ مطلع التسعينيات٬ بفضل انفتاحها على الطبوع الموسيقية العالمية وحفاظها٬ في الآن ذاته٬ على ارتباطها بالتراث الفني المحلي واستثمارها لمقوماته.

من جهة أخرى٬ أكدت إلهام شاهين٬ التي تزور مدينة وجدة لمتابعة فعاليات مهرجان الراي الدولي٬ أن الدراما المصرية تعيش على إيقاع “طفرة نوعية لم تحدث منذ سنوات٬ ولا أعتقد أنها ستحدث” في القادم من الأيام.

وأضافت أن شهر رمضان المقبل سيشهد عرض “كم من المسلسلات غير مسبوق في حياتنا الدرامية”٬ مشيرة إلى أنه سيتم عرض ما يناهز الخمسين مسلسلا على القنوات التلفزيونية العربية٬ يشارك فيها معظم نجوم الشاشة المصرية والعربية.

وقالت شاهين إن ثمة أفلام مغربية “جيدة جدا” من الناحية الجمالية٬ غير أن “صعوبة اللهجة المغربية والمغاربية” تحد من انتشار الفيلم المغربي٬ مشيرة إلى أن عمر السينما المصرية٬ الذي يتجاوز المائة سنة٬ ساهم في نشر اللهجة المصرية والمنتوج الدرامي المصري بالتالي.

وارتبطت الأدوار التي تؤديها الممثلة المصرية إلهام شاهين ب”المرأة الحديدية” التي تقاوم حتى آخر نفس٬ وتنبعث من هزائمها أقوى ما تكون٬ وهي الأدوار التي أدتها في السينما والتلفزيون باقتدار واضح٬ كما يؤكد مهتمون.

وفي هذا الصدد٬ قالت شاهين “إن المرأة ليست مخلوقا ضعيفا” وهي “بنفس قوة الرجل في كل شيء”٬ ما يمنحها الكفاءة اللازمة لاتخاذ القرارات المناسبة والقدرة على أخذ زمام القيادة.

وتتواصل فعاليات مهرجان الراي الدولي إلى غاية 14 يوليوز الجاري بسهرات المهرجان الكبرى التي يشارك فيها عمالقة فن الراي في العالم٬ من قبيل الشاب خالد والشاب مامي والشاب بلال والشابة الزهوانية.

إلهام شاهين تعبر عن إعجابها بمهرجان الراي الدولي لمدينة وجدة
إلهام شاهين تعبر عن إعجابها بمهرجان الراي الدولي لمدينة وجدة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz