إعلان انتهاء معركة إسقاط النظام في سوريا بلا رجعة

22666 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة في 31 مارس 2012، أعلنت سوريا أن “معركة إسقاط الدولة” في البلاد انتهت “بلا رجعة”٬ مؤكدة على رغبتها في إنجاح مهمة مبعوث الأمم المتحدة إليها كوفي عنان.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا)٬ اليوم السبت٬ عن الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي قوله إن “معركة إسقاط الدولة في سورية انتهت بلا رجعة”٬ مضيفا أن “سورية تخوض معركة دبلوماسية مع عالم غربي معاد لها لكن من مصلحتها إنجاح مهمة مبعوث الأمم المتحدة كوفي عنان دبلوماسيا من باب سحب الذرائع وتعزيز مواقف حلفائها الدوليين وتكريس الانطباع بأن النظام السياسي في سوريا منفتح وليس خائفا من الواقع وهو متأكد مما يقوله”.

وأكد مقدسي أن “الجيش ليس فرحا بالتواجد في الأماكن السكنية وسيغادر ما أن يتم إحلال الأمن والسلم دون اتفاقات”٬ موضحا أن “تحقيق سحب المظهر المسلح يتم عندما يتاح لأي منطقة العودة إلى الحياة الطبيعية وعندما يستطيع المواطنون إرسال أولادهم للمدارس واستعادة حياتهم الطبيعية وليس من أجل أن يؤخذ المواطنون رهائن وتفجر مراكز الطاقة ويقتل الناس في الشارع ويزداد التسليح”.

وأبرز أن “بوصلة القيادة السورية في أي اتفاق أو مبادرة هي حماية الاستقرار وحفظ سيادة الدولة والمحافظة على ما تم استخلاصه من عبر في مبادرات وتجارب سابقة “.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت٬ أمس الجمعة٬ أنها تعتزم إرسال بعثة لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا فور توقف أعمال العنف.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz