إعطاء الانطلاقة لبرنامج “أكسيس” لتعليم اللغة الإنجليزية لفائدة الشباب المغربي في دورته 2009 – 2011

89020 مشاهدة

البرنامج يقدم منح صغرى بقيمة أزيد من مليون دولار سنويا
يوم الأربعاء 21 أبريل 2010 في الساعة 4 بعد الزوالبالمدرسة الابتدائية الحطيئة، زنقة سمية درب غلف، الدار البيضاء
learn to speak english
learn to speak english

تطلق وزارة الخارجية الأمريكية الدورة السابعة لبرنامجها الخاص بتعليم اللغة الإنجليزية المعروف باسم “أكسيس” بالمغرب. وقامت المؤسسات التعليمية بالمغرب باختيار، لفائدة هذا البرنامج عبر المغرب، مجموعات من التلاميذ الذين سيستفيدون من حصص تعليم اللغة الإنجليزية. ومن المتوقع أن تبدأ الدروس الأولى في شهر أبريل الجاري، وسيحصل التلاميذ الذين تم اختيارهم على شهادات للمنح يوقعها سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب السيد سامويل كابلان.

ويقدم برنامج “أكسيس” للمنح الصغرى التابع لوزارة الخارجية الأمريكية الدعم اللازم للتلاميذ الذين تترواح أعمارهم بين 14 و 18 سنة من أوساط اجتماعية معوزة عبر مختلف دول العالم لتمكينهم من تعلم اللغة الإنجليزية. ومنذ نشأة هذا البرنامج، تمكنت السفارات الأمريكية عبر العالم من اختيار معاهد لتعليم اللغة الإنجليزية في أكثر من 70 بلدا لتسجيل ما يقرب عن 55000 تلميذا للاستفادة من برنامج “أكسيس”. وزيادة إلى سنتين إضافيتين لتعليم اللغة الإنجليزية، يمنح هذا البرنامج فرصة لمتابعة الدراسة وفق النموذج الأمريكي حيث يمكن للتلاميذ أن يحصلوا على مؤهلات وقيم بيداغوجية متنوعة كالثقة بالنفس لتمكينهم من تقوية مشاركتهم في عجلة التنمية السوسيو اقتصادية في بلدهم الأصلي.

وقد عرف برنامج “أكسيس” الدولي النور بالمغرب سنة 2003 وتطور تدريجيا لينتقل من 17 تلميذا بمدينة الدار البيضاء إلى أزيد من 1700 تلميذا في أربعين مركزا عبر المغرب ليشمل عدة مدن مغربية منها الدار البيضاء، وجدة، المحمدية، طنجة، تطوان، القنيطرة، الرباط، خريبكة، ورزازات، تمارة، الناظور، فاس، الشاون، مراكش، طان طان، أكادير، شيشاوة، بن سليمان، الفقيه بنصالح، أزمور، تيزنيت، العرائش تازة وبني ملال.

يشرف المكتب الجهوي لللغة الإنجليزية التابع للسفارة الأمريكية على التسيير السنوي لهذا البرانامج. وبالنسبة لدورته 2009 و 2011 أزيد من مليون دولار أمريكي تم اعتمادها للشركاء المغاربة بما فيهم: مؤسسة أميدست، والمراكز اللغوية الأمريكية، وجميعة “أجيف” والجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية وجمعية درب غلف للتنمية والمدرسة اللغوية الأمريكية ومركز اللغات الأجنبية والمختبر اللغوي الدولي والمركز المغربي للتربية على المواطنة، وجمعية مياج، وجمعية جسور جديدة والملتقى الثقافي المغربي الأمريكي.

وللمزيد من المعلومات حول برنامج “أكسيس” المرجو الاتصال بالسيد عبد اللطيف خضراء على رقم الهاتف النقال:0661 46 76 19 أو على الهاتف الثابت: 0537 66 81 78إعطاء الانطلاقة لبرنامج “أكسيس”لتعليم اللغة الإنجليزية لفائدة الشباب المغربي في دورته 2009 – 2011البرنامج يقدم منح صغرى بقيمة أزيد من مليون دولار سنويايوم الأربعاء 21 أبريل 2010 في الساعة 4 بعد الزوالبالمدرسة الابتدائية الحطيئة، زنقة سمية درب غلف، الدار البيضاء

learn to speak english
learn to speak english

بيان صحفيقسم الشؤون العامةسفارة الولايات المتحدة الأمريكية، شارع محمد الفاسي ، الرباط 2Web:http://rabat.usembassy.gov (0537) 66-82-84

الفاكس: (0537) 66-82-66 الهاتف:الرباط ، 21/ 4/ 2010

اترك تعليق

2 تعليقات على "إعطاء الانطلاقة لبرنامج “أكسيس” لتعليم اللغة الإنجليزية لفائدة الشباب المغربي في دورته 2009 – 2011"

نبّهني عن
avatar
Doctor ALObaidi Adil
ضيف

My due respect,

I am Doctor ALObaidi Adil Ed – Collaborate with Affiliation agent the most University in USA in Middle East right now, I’m in Marco Tangier this CV I have honor to cooperate you institution as university lecturer in English dept. and management subjects.

Your reply will be appreciated.

ALObaidi Adil
Ed- Collaborate Affiliation
Phone 0675308761

khadija zrigui
ضيف

3ndi no9ss flora linjlizia wbrit nd5l lmdrassa aw ma3had foujda bach nt3lm lora linjlizia fasra3 wa9t ok dzl

‫wpDiscuz