إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج “وجدة مبادرة” بمناسبة الذكرى الثامنة لانطلاق المبادرة الملكية للتنمية البشرية

66177 مشاهدة

وجدة البوابة – و م ع: وجدة في 18 ماي 2013، تم اليوم السبت بمدينة وجدة إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج “وجدة مبادرة” الذي يندرج في إطار استراتيجية وكالة التنمية الاجتماعية لمحاربة الفقر والإدماج الاقتصادي.

ويهدف هذا البرنامج٬ الذي تم تقديمه بمناسبة اللقاء التواصلي الذي نظمته اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بعمالة وجدة أنكاد بمناسبة تخليد الذكرى الثامنة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية٬ إلى دعم خلق مقاولات جد صغيرة وكذا مواكبتها على مستوى العمالة.

وفي إطار تفعيل هذا البرنامج تم بالمناسبة إبرام ثلاث اتفاقيات بين ممثلين عن جمعية “وجدة مبادرة” والوكالة الوطنية للنهوض بالتشغيل والكفاءات والمركز الجهوي للاستثمار والمديرية الجهوية للتكوين المهني .

وقد خصصت وكالة التنمية الاجتماعية مبلغ ثلاثة ملايين درهم لتمويل هذا البرنامج على مدى ثلاث سنوات حيث من المنتظر أن يتم سنويا تمويل 20 مقاولة جد صغيرة ومواكبة 60 مقاولة أخرى.

وسيشرف على تنفيذ هذا المشروع جمعية “وجدة مبادرة” الذي يتكون مجلسها الإداري من 20 مؤسسة تمثل القطاعين العام والخاص وتشتغل في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة الشرقية من خلال مواكبة وتمويل المقاولات الصغيرة جدا.

وخلال هذا اللقاء٬ الذي حضره على الخصوص والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد السيد محمد مهيدية ٬ تم عرض شريط وثائقي حول منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالعمالة وشهادات لمختلف شركاء المبادرة على الصعيد المحلي بالإضافة إلى توزيع الجوائز على المتفوقين في المسابقات والأنشطة المنظمة بمناسبة الاحتفال بهذه الذكرى.

إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج "وجدة مبادرة" بمناسبة الذكرى الثامنة لانطلاق المبادرة الملكية للتنمية البشرية
إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج “وجدة مبادرة” بمناسبة الذكرى الثامنة لانطلاق المبادرة الملكية للتنمية البشرية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz