إعتقال ثلاثة مواطنين من مالي وغينيا متورطين في شبكة إجرامية بوجدة

وجدة البوابة24 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ سنتين
إعتقال ثلاثة مواطنين من مالي وغينيا متورطين في شبكة إجرامية بوجدة
رابط مختصر

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، زوال اليوم الاثنين، من توقيف ثلاثة مواطنين من مالي وغينيا، مقيمين بطريقة غير شرعية بالمغرب، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة اجرامية تنشط في الاحتجاز والابتزاز والاتجار بالبشر.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للامن الوطني انه حسب المعلومات الاولية فقد توصلت مصالح الامن، زوال اليوم الاثنين، باشعار من مواطن تشادي مفاده انه كان محتجزا بمنزل كائن بحي القدس بمدينة وجدة قبل ان يتمكن من الفرار، وهو ما استدعى اجراء تفتيش عاجل ودقيق اسفر عن تحرير 5 مواطنين من جنسيات متغيرة من دول جنوب الصحراء، كانوا محتجزين من طرف عناصر هذه الشبكة الاجرامية منذ يوم الجمعة المنصرم.

في نفس الموضوع: أمن وجدة يعتقل مروج للخمور المهربة بحي المحرش بوجدة و حجز 470 جرام من الشيرا و 45 قنينة خمر بوجدة في (العملية الثانية)

واضاف المصدر نفسه ان اجراءات البحث مكنت كذلك من توقيف ثلاثة مشتبه فيهم والعثور بحوزتهم على جهاز كمبيوتر محمول، و26 جواز سفر صادر عن دول افريقية، وايصالات توثق عمليات تحويل الاموال التي تتعلق بالابتزاز، بحيث كان المشتبه فيهم يحتجزون المرشحين للهجرة غير المشروعة ويتصلون هاتفيا بعائلاتهم لتحويل الاموال لفائدتهم، وذلك مقابل الافراج عنهم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.