إعادة تشكيل وتموقع منازل مغاربة العالم

162515 مشاهدة

إعادة تشكيل وتموقع منازل مغاربة العالم

في إطار مشروع شراكة، فيما يرتبط بمغاربة العالم، ٱجتمع مكتب مجلس جهة الشرق  يوم 2016/02/17 بخبراء مكلفين من الوزارة المهتمة بالمغاربة المقيمين بالخارج  لمناقشة واقتراح أفكار بخصوص إعادة هيكلة منازل مغاربة العالم وتعزيز دورها في إدارة شؤون المهاجرين.

هذا ومع مراعاة مسؤوليات كل شريك، وبعد ان تم مراجعة القائمة الخاصة  بالناظور وبني ملال،  أعلن الخبراء عن قرب افتتاح محطة ثالثة تهم شؤون هاته الفئة من المغاربة بمدينة تزنيت.

وقد أعلن نائب رئيس مجلس الجهة السيد المرابط، أن أكثر من مليون ونصف من المهاجرين في أوروبا ينحدرون من  المنطقة الشرقية، مشيرا إلى أن مجلس الجهة الحالي منذ تقلده زمام الأمر، جعل من ملف الهجرة أحد أولى أولوياته  وأخذ على عاتقه المرافعة عن كل مبادرات المهاجرين وتشجيع  إدماجهم في التنمية السوسيو إقتصادية  للمنطقة.

مجموع التصورات المنبثقة عن هذا اللقاء، وفي إطار الجهوية المتقدمة، تنبني على إعادة هيكلة منازل مغاربة العالم بالناظور لتحسين الفاعلية، وكذا إشراك الجمعيات المهتمة بالمهاجرين على مستوى جغرافي مندمج ومتكافئ، ثم الرفع من مستوى كفائة الهياكل  المخصصة أساسا لإدارة شؤون المهاجرين.

إعادة تشكيل وتموقع منازل مغاربة العالم
إعادة تشكيل وتموقع منازل مغاربة العالم
2016-02-21 2016-02-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير