إطلاق حملة لمحاربة الأكياس البلاستيكية السوداء بإقليم فجيج

23007 مشاهدة

و.م.ع.ا/ وجدة البوابة : بوعرفة – 2-3-2011 أطلقت ، مساء أمس الثلاثاء ، حملة لمحاربة الأكياس البلاستيكية السوداء والتخلص منها بإقليم فجيج، وذلك في إطار تفعيل الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الحكومة بهذا الخصوص.

إطلاق حملة لمحاربة الأكياس البلاستيكية السوداء بإقليم فجيج
إطلاق حملة لمحاربة الأكياس البلاستيكية السوداء بإقليم فجيج

 

وبالموازاة مع الحملة، المنظمة على مرحلتين (1 – 15 مارس) و(1 – 15 ماي القادم)، تم وضع مخطط ينبني على مقاربة وقائية تتوخى توعية وتحسيس المجتمع المدني بكيفية استعمال الأكياس البلاستيكية وقواعد التخلص منها بعد استعمالها وتعويضها بأكياس بديلة ك(القفف) التقليدية والأكياس الورقية.

وتستهدف هذه الحملة التي أعطى انطلاقتها السيد صلاح بنيطو عامل إقليم فجيج، الارتقاء بالمجال البيئي من خلال تنظيم حملات لجمع الأكياس البلاستيكية السوداء والتخلص منها والمساهمة إلى جانب الشركاء في القضاء على النقط السوداء الموجودة بالإقليم.

وسيتم خلال هذه الحملة التي تنظم بشراكة مع وزارة الداخلية وكتابة الدولة المكلفة بالماء والبيئة والسلطات المحلية ورؤساء المجالس ومعمل الاسمنت بوجدة، إقامة أنشطة بيئية بمختلف المؤسسات التعليمية، تروم تصحيح سلوكات المتعلمين والمتعلمات بترسيخ ثقافة بيئية سليمة وذلك عبر المحاضرات والندوات والأفلام التحسيسية.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz