إسدال الستار على فعاليات الدورة الثانية للأسبوع الثقافي والسياحي لبوعرفة وقبائل بني كيل

22815 مشاهدة

بوعرفة 30-7-2010- أسدل الستار اليوم الجمعة على الدورة الثانية من الأسبوع الثقافي والسياحي لمدينة بوعرفة وقبائل بني كيل،الذي نظمته منذ 24 يوليوز الحالي جماعات بوعرفة وبني كيل وتندرارة ومعتركة،تحت شعار “مدينة بوعرفة وقبائل بني كيل مؤهلات واعدة لتنمية مستدامة”،في غمرة الاحتفالات بالذكرى الحادية عشرة لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

وذكر رئيس المجلس البلدي لمدينة بوعرفة السيد الكبير قادة مدير المهرجان،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،أن المنظمين للمهرجان حاولوا من خلال فقرات وأنشطة هذه التظاهرة أن يبقوا أوفياء لشعار الأسبوع،حيث ناقش المشاركون مؤهلات الساكنة وأبرزوا ما تتوفر عليه المنطقة من قدرات ومؤهلات بشرية وطبيعية.

وقد لامست العروض والندوات والأيام الدراسية المنظمة بالمناسبة هذه المؤهلات من كل جوانبها بغية استغلالها وبلورتها في أفق تحقيق تنمية مستدامة بالمنطقة.

وأوضح مدير المهرجان أنه تم إبراز الموروث الثقافي الذي تزخر به المنطقة من خلال المنتوجات والإبداعات التي زينت الأروقة التي تم تنظيمها على مدى أسبوع كامل وكذلك الشأن بالنسبة لألعاب الفروسية التي نالت إعجاب ساكنة المنطقة واستقطبت جمهورا عريضا من المواطنين الذين استمتعوا بمهارة الفرسان.

وأضاف أن الفولكلور المحلي ساهم في استقطاب عدد هائل من المواطنين منذ الانطلاقة الرسمية للأسبوع يوم 24 يوليوز الجاري عند تنظيم الكرنفال ثم بالساحات العمومية بساحة 20 غشت وملعب الفروسية وساحة المسبح البلدي وساحة الأروقة بشارع محمد السادس.

وأبرز أن المنافسات الرياضية بمختلف أنواعها استقطبت جماهير الشباب طيلة أيام الأسبوع.

وقد ساهمت هذه الأنشطة وبشكل كبير في إبراز ما تتوفر عليه المنطقة من مؤهلات وفي نفس الوقت خلقت ولمدة أسبوع كامل الفرجة لسكان المنطقة الذين استمتعوا بهذه الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية.

إسدال الستار على فعاليات الدورة الثانية للأسبوع الثقافي والسياحي لبوعرفة وقبائل بني كيل
إسدال الستار على فعاليات الدورة الثانية للأسبوع الثقافي والسياحي لبوعرفة وقبائل بني كيل

اترك تعليق

2 تعليقات على "إسدال الستار على فعاليات الدورة الثانية للأسبوع الثقافي والسياحي لبوعرفة وقبائل بني كيل"

نبّهني عن
avatar
un des organisateurs
ضيف

salam khadija
merci pour l’encouragement
tu es de bouarfa ?

khadija
ضيف

salam lah ywafa9

‫wpDiscuz