إسبانيا تنتزع فوزا تاريخيا من رومانيا في عقر دارها بتصفيات اليورو

الرياضة
وجدة البوابة6 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ شهرين
إسبانيا تنتزع فوزا تاريخيا من رومانيا في عقر دارها بتصفيات اليورو
رابط مختصر
هسبورت

عزز منتخب إسبانيا آماله في التأهل لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، عقب فوزه الثمين 2 / 1 على مضيفه منتخب رومانيا اليوم الخميس في الجولة الخامسة بالمجموعة السادسة للتصفيات.

وأسفرت باقي مباريات المجموعة التي جرت اليوم في نفس الجولة، عن فوز منتخب السويد 4 / صفر على مضيفه جزر فاروه، فيما تغلب منتخب النرويج 2 / صفر على ضيفه منتخب مالطا.

وبذلك، واصل المنتخب الإسباني تصدر المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، حيث فاز في جميع مبارياته الخمس بالمجموعة.

وجاء المنتخب السويدي في المركز الثاني برصيد عشر نقاط، متفوقا بفارق نقطتين أمام المنتخب النرويجي، صاحب المركز الثالث، فيما جاء المنتخب الروماني في المركز الرابع بسبع نقاط، ثم مالطا خامسا بثلاث نقاط، ويقبع منتخب جزر فاروه في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وتقدم المنتخب الإسباني بهدف حمل توقيع سيرخيو راموس في الدقيقة 29 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف باكو ألكاسير الهدف الثاني في الدقيقة 47، وقلص فلوران أندوني الفارق بتسجيله هدفا لمنتخب رومانيا في الدقيقة 59.

ولعب منتخب إسبانيا بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ماركوس يورينتي في الدقيقة 80.

يذكر أن هذا هو الانتصار الأول لإسبانيا في تاريخ مواجهاتها الرسمية مع رومانيا في العاصمة الرومانية بوخارست.

وأنعش منتخب النرويج حظوظه في التأهل، بفوزه 2 / صفر على منتخب مالطا، وجاء هدفا المباراة بتوقيع ساندير بيرج وجوشوا كينج في الدقيقتين 34 و45. وجاء الهدف الثاني من ركلة جزاء.

وحقق منتخب السويد فوزا سهلا 4 / صفر على منتخب جزر فاروه، حيث أحرز أليكسندر إيزاك الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 12 و15، فيما أضاف زميلاه فيكتور لينديلوف وروبن كوايسون الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 23 و41.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن