إحياء ذكرى الإعتداء الارهابي على مقهى أركانة بمدينة مراكش

13780 مشاهدة

مراكش – وجدة البوابة: وجدة في 28 أبريل 2012،  – بحضور مسؤوليين حكوميين مغاربة وأجانب، يتم غدا بمدينة مراكش إحياء الذكرى الأولى للإعتداء الذي استهدف مقهى “أركانة” بساحة جامع الفناء، والذي أودى بحياة 17 شخصا أغلبهم من الأجانب.

وسيتم بهذه المناسبة وفق بلاغ لوزارة الداخلية “تدشين نصب تذكاري يحمل أسماء الضحايا الـ17 الذين قضوا في هذا الإعتداء الجبان، بحديقة عرصة البيلك قرب ساحة جامع الفنا٬ حيث سيتم أيضا غرس شجرة زيتون التي ترمز للسلام”. 

ويشارك في هذه  الذكرى الأليمة أفراد أسر الضحايا وبعض الجرحى، بالإضافة إلى الجمعيات المغربية والفرنسية لضحايا الإرهاب. 

وكانت مقهى “أركانة” التي تتوسط ساحة جامع الفنا الشهيرة، اهتزت في مثل غد الثامن والعشرين من شهر أبريل على وقع انفجار عنيف خلف مقتل 17 شخصا، بينهم 8 فرنسيين، مغربيين، كنديين، بريطاني، سويسري، روسي، برتغالي وهولندي. 

ويشار إلى أن غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أصدرت بداية مارس الماضي، حكمها القاضي بتأييد الحكم الابتدائي بعقوبة الإعدام في حق عادل العثماني٬ المتهم الرئيسي في ملف الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مقهى “أركانة” بمراكش، وتحويل الحكم الابتدائي القاضي بالمؤبد في حق المتهم الثاني في الملف حكيم الداح إلى الإعدام، فيما تم الحكم على باقي المتهمين السبعة بالسجن لمدد تراوحت بين عشر وسنتين حبسا نافذا.  

إحياء ذكرى الإعتداء الارهابي على مقهى أركانة بمدينة مراكش
إحياء ذكرى الإعتداء الارهابي على مقهى أركانة بمدينة مراكش

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz