إجازة ثلاثة أشهر لتونيس من رئاسة نادي شالكه

الرياضة
وجدة البوابة7 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
إجازة ثلاثة أشهر لتونيس من رئاسة نادي شالكه
رابط مختصر
هسبورت

أعلن نادي شالكه الألماني لكرة القدم أمس الثلاثاء أن كليمنز تونيس، رئيس المجلس الإشرافي على النادي، سيحصل على أجازة من منصبه لفترة ثلاثة أشهر بسبب تصريحاته التي تم تفسيرها على نطاق واسع بأنها عنصرية.

وناقش المجلس الإشرافي لشالكه الإجراء الذي يمكن اتخاذه في جلسة استماع عقدت أمس وحضرها تونيس.

واعتذر رجل الأعمال تونيس/63 عاما/ علانية عن تصريحاته التي أدلى بها في عيد أصحاب المهن اليدوية الذي أقيم في بادربورن في خطاب ينتقد فيه فرض الضرائب لمكافحة تغيير المناخ عندما نقل عنه قوله :” بدلا من زيادة الضرائب، ينبغي علينا أن نمول 20 محطة لتوليد الطاقة في إفريقيا كل عام، ومن ثم سيتوقف الأفارقة عن قطع الأشجار وانجاب الأطفال، في الظلام”.

وتعرض تونيس لانتقادات على نطاق واسع بسبب تصريحاته. وفي اعتذار على الموقع الإلكتروني لشالكه قال :”بصفتي رئيس المجلس الإشرافي لشالكه، فأنا أدعم بنسبة 1000 بالمئة قيم نادينا، والتي تتضمن مكافحة العنصرية والتميز والاستبعاد”.

وأضاف: “على هذا الأساس، أقدم اعتذاري لكم ، للجماهير ، للأعضاء ولأصدقاء شالكه، كان تصرفا خاطئا، متسرعا وطائشا، ولا يتوافق مع قيمنا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.