إثيوبيا تصعد للمرحلة الثانية بتصفيات المونديال

الرياضة
وجدة البوابة8 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
إثيوبيا تصعد للمرحلة الثانية بتصفيات المونديال
رابط مختصر
هسبورت

صعد منتخب إثيوبيا للمرحلة الثانية في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم، المقرر إقامتها في قطر عام 2022، بعدما اقتنص تعادلا إيجابيا بطعم الفوز 1 / 1 من مضيفه منتخب ليسوتو في إياب المرحلة الأولى للتصفيات اليوم الأحد.

وتقام التصفيات الإفريقية على ثلاث مراحل، حيث تجرى المرحلة الأولى بمشاركة 28 منتخبا، يصعد منهم 14 منتخبا للمرحلة الثانية، لينضموا إلى المنتخبات الـ26 الأعلى في التصنيف الدولي الذين تم إعفائهم من خوض المرحلة الأولى، ليكونوا 40 منتخبا يجري تقسيمهم إلى 10 مجموعات بواقع 4 فرق في كل مجموعة، على أن يتأهل متصدرو تلك المجموعات للمرحلة النهائية، حيث سيتم تقسيمهم إلى مستويين وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشهري، على أن تلعب المنتخبات الخمسة أصحاب الصدارة مع أحد المنتخبات الأقل في التصنيف في مباراتي ذهاب وعودة.

وحجز المنتخب الإثيوبي بطاقة التأهل لدور المجموعات في التصفيات، بعدما تفوق في فارق الأهداف المسجلة خارج الأرض، والتي يجري الاحتكام إليها وفقا للوائح التصفيات، حال تعادل المنتخبين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وكان المنتخبان قد تعادلا بدون أهداف في مباراة الذهاب، التي أقيمت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا الأسبوع الماضي.

وتقدم المنتخب الإثيوبي في الدقيقة 51 بهدف جاء عن طريق النيران الصديقة، بعدما أحرز نكاو ليروثولي لاعب منتخب ليسوتو هدفا بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض سريعا بهدف حمل توقيع تسيبو سيتوروماني في الدقيقة 56.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.