إبراز الفرص الاستثمارية والمؤهلات الاقتصادية للمغرب في لقاء بميلانو

132771 مشاهدة

وجدة البوابة: احتضنت مدينة ميلانو الإيطالية، أمس الثلاثاء، لقاء حول الفرص الاستثمارية والمؤهلات الاقتصادية للمغرب وجاذبيته باعتباره وجهة مفضلة للاستثمار الأجنبي. وشارك في هذا اللقاء حوالي 150 من رجال الأعمال ومهنيي البنوك وحاملي المشاريع وممثلي جمعيات وفدراليات وخبراء إيطاليين في مجال الاستثمار.

وشكل هذا اللقاء، المنظم بمبادرة من الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات حول موضوع “نحو آفاق جديدة للنمو : وجهة المغرب”، مناسبة قدم خلالها الجانب المغربي معطيات ضافية حول الفرص الاستثمارية بالمغرب في قطاعات ذات مؤهلات نمو قوية، خاصة الصناعة الغذائية والنسيج والطاقات المتجددة .

وسلط ممثلو مؤسسات مالية خاصة وعمومية وجمعيات مهنية مغربية الضوء بشكل خاص على جوانب تتعلق بتمويل المشاريع والتسهيلات الجبائية المعمول بها في المغرب، علاوة على مناخ الأعمال بالمملكة ومؤهلاتها الاقتصادية وجهودها في تطوير البنيات التحتية، والموارد البشرية المؤهلة التي تتوفر عليها، وكذا الاستقرار الذي تنعم به وقربها جغرافيا من أوروبا.

وفي سياق متصل قدم مدير تنمية قطب الاستثمار السيد عادل الشيخي، خلال هذا اللقاء المنظم بتعاون مع مجموعة “إيل صول 24 أوري”، الشريك الإيطالي للوكالة، لمحة عن الوضعية الاقتصادية بالمغرب الذي عرف كيف يحافظ على دينامية جيدة للنمو مع التحكم في نسبة التضخم.

ومن جهته، تطرق المدير العام لصندوق الضمان المركزي السيد هشام الزناتي السرغيني لعملية الولوج للقروض الرامية إلى تطوير مختلف المشاريع بالمغرب، مشيرا إلى أن المغرب يشكل سوقا لجلب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

ومن جهتها، أبرزت مديرة الفدرالية الوطنية للصناعة الغذائية ناتالي بارب الفرص الاستثمارية العديدة التي يوفرها المغرب خاصة في ميدان الصناعة الغذائية الذي يشهد تطورا كبيرا منذ عدة سنوات نتيجة تغير العادات الغذائية للساكنة .

أما المدير العام للجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة محمد التازي فاستعرض التجربة التي راكمها المغرب في قطاع النسيج، مشيرا بشكل خاص إلى الجهود التي تبذلها السلطات العمومية من أجل النهوض بهذا القطاع الذي يساهم في تشغيل آلاف الأشخاص

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz