إبتدائية وجدة تحسم في شكاية “الجرار” ضد زوجة أفتاتي

ع. بلبشير13 مايو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
إبتدائية وجدة تحسم في شكاية “الجرار” ضد زوجة أفتاتي
رابط مختصر

علم من مصادر حسنة الإطلاع، ان النيابة العامة، بإبتدائية وجدة، قررت حفظ الشكاية التي تقدم بها منتخبون بإسم حزب “الأصالة والمعاصرة”، ضد زوجة البرلماني، والقيادي في حزب “العدالة والتنمية”، عبد العزيز أفتاتي، العضوة بمجلس جهة الشرق ومجلس مدينة وجدة.

وكانت الضابطة القضائية، قد استمعت لزوجة أفتاتي، على خلفية الشكاية التي تقدم بها حزب “الاصالة والمعاصرة”، مباشرة بعد الانتخابات الجماعية الأخيرة، إثر تصريحات لها، في مهرجان خطابي، وصفت فيها حزب “الجرار” بـ”الفاسد”، أمام لقاء حضره الأمين العام للحزب عبد الإله بن كيران بساحة باب سيدي عبد الوهاب. وهي التصريحات التي وصفها “البام” كونها “مسيئة لبعض رموزه المحليين”.

وفي سياق متصل، قال نور الدين بوبكر، محامي أفتاتي وزوجته، ان كل ما راج خلال الحملة الانتخابية من تصريحات وانتقادات يدخل في إطار حرية التعبير والدعاية الانتخابية، مضيفا ان “المشرع المغربي صان الحريات العامة خاصة عندما يتعلق الأمر بالنشر وحرية التعبير”.

وأشارت مصادر مطابقة، إلى ان الخيار الذي ظل أمام حزب “الجرار”، بعد قرار الحفظ، هو التوجه لتقديم دعوى قضائية مباشرة بإسم الحزب، ضد زوجة أفتاتي، إسوة بالدعوى االتي سبق ان قدمها الحزب بشكل مباشر، ضد أفتاتي نفسه.

وأشارت الى ان دفاع عبد العزيز أفتاتي، سيستند إلى نفس المبررات التي حفظت بموجبها النيابة العامة، الدعوى ضد زوجته، كون تصريحاته تأتي في إطار “حرية التعبير في سياق حملة انتخابية”.

عبد المجيد أمياي

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن